المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

مطر: سوق جملة العريش نقلة نوعية بعد تجهيزه بمختلف الإمكانات الحديثة

5-10-2021 | 20:21
مطر سوق جملة العريش نقلة نوعية بعد تجهيزه بمختلف الإمكانات الحديثةعزيز مطر
سلمى الوردجي

أشادت الغرفة التجارية بمحافظة شمال سيناء، ببدء تشغيل سوق الجملة غرب مدينة العريش، الذي افتتحه المحافظ محمد عبد الفضيل شوشه.

موضوعات مقترحة

وأكد عزيز مطر، رئيس غرفة شمال سيناء، أن سوق الجملة بالعريش سيعمل على استقرار الأسعار في كافة أسواق المحافظة، بالإضافة إلى توفير كافة السلع التي تحتاجها المحافظة لقربه من أسواق الجملة وأسواق التجزئة بالمحافظة، مما يؤدى إلى استقرار أسعار كافة السلع خاصة الغذائية.

كما أنه يعد نقلة نوعية في المحافظة بعد تجهيزه وتزويده بمختلف الإمكانات الحديثة ووسائل الأمان المتطورة والخدمات المتنوعة.

وأشار مطر إلى أن سوق الجملة يقع بمنطقة الكيلو 17 غرب مدينة العريش، ويعد سوق الجملة بالعريش من المشروعات القومية التي نفذتها الدولة على أرض سيناء، ونقلة نوعية في المحافظة.

حيث تم تصميمه ليكون على أحدث طراز وتم تجهيزه وتزويده بمختلف الإمكانيات الحديثة ووسائل الأمان المتطورة والخدمات المتنوعة.

وأضاف محافظ شمال سيناء أن السوق يقع على مساحة 60 ألف متر مسطح، بأبعاد 400 * 150 مترا، بما يوازى 14 فدانا في منطقة الكيلو 17 غرب مدينة العريش على الطريق الدولي "العريش/ القنطرة شرق"، وهو بتكلفة 180 مليون جنيه.

وأشار المحافظ إلى إنشاء موقف للسيارات ومحاور مرورية لسهولة دخول وخروج السيارات من وإلى السوق دون تكدس أو زحام طبقًا لأحدث الأنظمة المرورية.

ويضم السوق عدد 6 معارض متنوعة للسلع والمنتجات (دواجن، أسماك، لحوم، وخضروات وفاكهة)، مجمع مطاعم وكافتيريات، محلات خدمية متنوعة بإجمالي 36 محلا و8 ثلاجات تبريد وتجميد و7 محلات لبيع الفوارغ ومسجد وخزان رئيسي للمياه سعة 1000 متر مكعب ومبنى إداري وبوابات إلكترونية.

إلى جانب غرف للأمن والدفاع المدني، ونقطتي شرطة وإسعاف وعدد من مكاتب الخدمات الحكومية منها: مكتب شهر عقاري ومكتب تأمينات ومكتب تموين ومبنى خدمات إداري من بنوك وغيرها من الخدمات اللازمة لرواد السوق وبوابة رئيسية وأخرى فرعية وساحتي انتظار للسيارات وأسوار خارجية.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: