Close ad

سكرتير عام محافظة أسوان يشهد الاحتفال بيوم السياحة العالمي

27-9-2021 | 13:14
سكرتير عام محافظة أسوان يشهد الاحتفال بيوم السياحة العالميالاحتفال بيوم السياحة العالمي بأسوان
أسوان- محمد بكري

 شهد الدكتور أيمن رضا، السكرتير العام لمحافظة أسوان، اليوم الإثنين، فعاليات الاحتفال السنوي بيوم السياحة العالمى بأسوان تحت شعار (السياحة لتحقيق النمو الشامل).

موضوعات مقترحة

 خلال الاحتفال، أكد السكرتير العام لمحافظة أسوان أهمية تضافر الجهود المبذولة للارتقاء بقطاع السياحة باعتبارها من أهم دعائم الاقتصاد القومي.

وأشار إلى أن هذا الاحتفال يعد رسالة ترحيب ودعوة عامة للسائحين من كل أنحاء العالم لزيارة أسوان عاصمة الاقتصاد والثقافة والشباب الإفريقى والاستمتاع بما تمتاز به المحافظة من تنوع أنماطها السياحية مع تطبيق مختلف الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس الكورونا.

أكد الدكتور عبد المنعم سعيد مدير أثار أسوان والنوبة، أن الاحتفال هذا العام يهدف إلى زيادة وعى المجتمع الدولى بالقيمة الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية لصناعة السياحة، ودورها في النمو الشامل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أوضح أن فعاليات الاحتفال تتضمن للمرة الأولى تقديم محاضرات توعوية لاستعراض أهم الجهود والاكتشافات التى تقوم بها البعثات الأجنبية ومنها أعمال البعثات السويدية بجبل السلسلة، والفرنسية بمعبد كوم أمبو، والنمساوية بمعابد فيله، بالإضافة إلى أعمال البعثات الأمريكية بوادى الهودى بالعلاقى، والإيطالية بمنطقة الأغاخان.

وأضاف أن الفعاليات تتضمن أيضاً تقديم عروض فنية وفلكلورية وتوزيع الورود والهدايا التذكارية للسائحين والزائرين بمعابد إدفو وكوم أمبو وفيلة ومختلف الأماكن والمزارات السياحة والأثرية احتفالاً بهذه المناسبة السنوية وللمساهمة في الترويج السياحى المطلوب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: