Close ad

الأمم المتحدة تعقد اجتماعًا حول الذكرى العشرين لإعلان "دربان" غدا

20-9-2021 | 22:06
الأمم المتحدة تعقد اجتماعًا حول الذكرى العشرين لإعلان  دربان  غداالأمم المتحدة - أرشيفية
سمر نصر

انطلقت فعاليات الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الإثنين، تحت شعار "بناء المرونة من خلال الأمل"، وعلى خلفية جائحة كوفيد-19 وحالة انعدام الأمن العالمية، حيث من المقرر أن تسلط الفعاليات الضوء على الحاجة إلى مزيد من سرعة التحرك والطموح لضمان تعاف متساو وأخضر وتسريع وتيرة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

موضوعات مقترحة

وبالإضافة إلى المداولات العامة، فهذا العام سيشهد إطلاق سلسلة من المؤتمرات الدولية للأمم المتحدة في عام 2021، والتي من المتوقع أن تبرز جميعها العمل والحلول التي ستحفز التحولات المطلوبة لضمان الصحة والازدهار والسلام لجميع الناس.

وتشهد الفعاليات غدا الثلاثاء، الاجتماع رفيع المستوى حول الذكرى العشرين لإعلان دربان وبرنامج العمل. ويعد إعلان دربان وبرنامج العمل خطة الأمم المتحدة الشاملة لمكافحة العنصرية والتمييز العنصري والخوف من الأجانب والتعصب المتصل بذلك، ويُجسد تطورا أساسيا في حقوق الإنسان.

ويأتي اجتماع الذكرى العشرين لاعتماد إعلان دربان وبرنامج العمل، في مُنعطف حاسم في الكفاح العالمي ضد العنصرية والتمييز العنصري، وهو ما يخلق زخما جديدا لمراجعة كفاءة الإجراءات السابقة وإعادة النظر في التحديات ومعالجة أوجه القصور والالتزام باتخاذ إجراءات عاجلة وفعالة ضد العنصرية والتمييز العنصري. ومن المقرر أن يُعقد الاجتماع على مستوى رؤساء الدول والحكومات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة