Close ad

البابا تواضروس يستعرض تقريرًا حول زيارة وفد الأساقفة والرهبان لروسيا | صور

15-9-2021 | 15:37
البابا تواضروس يستعرض تقريرًا حول زيارة وفد الأساقفة والرهبان لروسيا | صور لقاء البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية
أميرة هشام

التقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الأربعاء، وفد الآباء الأساقفة والرهبان الذي زار الكنيسة الروسية خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضي.

موضوعات مقترحة

جاء اللقاء بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية وقدم أعضاء الوفد خلاله تقريرًا شاملًا لقداسة البابا عن الزيارة.

وأشاد أعضاء الوفد بحفاوة الاستقبال التي قوبل بها الوفد من أساقفة ورهبان الكنيسة الروسية، الذين تقابلوا معهم خلال زياراتهم للأديرة والكنائس هناك، حيث عبروا عن محبتهم وتقديرهم للكنيسة القبطية الأرثوذكسية وعن التشابه الشديد في الحياة الرهبانية بين الكنيستين، وعن احترامهم الشديد للرهبنة القبطية وأن لديهم شغفا قويا للوحدة بين الكنيستين. 

وأوضح البابا تواضروس للآباء الأساقفة والرهبان أعضاء الوفد، أن تبادل الزيارات هي خطوة على طريق بناء المحبة وتقوية العلاقات كنوع من التقارب بين الكنائس الأرثوذكسية، وصولًا لوحدة الإيمان. وأن هذه الزيارة، التي تعد خامس زيارة خلال السنوات الأربعة الماضية، تأتي ضمن أنشطة لجنة العلاقات بين الكنيستين القبطية والروسية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة