Close ad

رئيس قطاع الآثار المصرية يستعرض مستجدات الأعمال بمشروع تطوير منطقة الفسطاط

15-9-2021 | 16:31
رئيس قطاع الآثار المصرية يستعرض مستجدات الأعمال بمشروع تطوير منطقة الفسطاط الجلسة الاستثنائية التي عقدها الوزير مع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار
عمر المهدي

استعرض د. أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، خلال الاجتماع المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العناني، مستجدات الأعمال بمشروع تطوير منطقة الفسطاط الأثرية وبدء أعمال الحفائر بها لوضعها على الخريطة السياحية.

موضوعات مقترحة

وأِشار طلعت  أنه جار التنسيق مع مجلس الوزراء ووزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظة القاهرة، لتطوير المنطقة والعمل على إبراز أهمية أول عاصمة إسلامية في إفريقيا، وكذلك تم استعراض مشروع تطوير القاهرة التاريخية ورفع "كفاءة" المباني بها.

جاء ذلك خلال الجلسة الاستثنائية الذي عقدها الوزير  لمجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار،  بمقر الوزارة بالزمالك.

جدير بالذكر أن وزير السياحة والآثار كان قد عقد الأسبوع الماضي اجتماعا موسعا مع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ورؤساء لجان تسيير أعمال كل من غرفتي شركات ووكالات السفر والسياحة والمنشآت الفندقية، وعدد من أعضاء الغرفتين، وبعض رؤساء وأعضاء الشركات العاملة في مجال السياحة الثقافية، لمناقشة سُبل دعم منتج السياحة الثقافية في مصر والنهوض به ودفع مزيد من حركة السياحة الوافدة إليه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة