Close ad

تجديد حبس المتهم بالاستيلاء على أموال المواطنين وبيع وحدات سكنية وهمية بالمقطم

13-9-2021 | 17:48
تجديد حبس المتهم بالاستيلاء على أموال المواطنين وبيع وحدات سكنية وهمية بالمقطم تجديد حبس - أرشيفية
طلعت الصناديلي

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم السيدة زينب، بتجديد حبس صاحب شركة 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالنصب على المواطنين وبيع شقة سكنية لأكثر من شخص.

موضوعات مقترحة

كانت النيابة قد أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، كما طالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات.

البداية كانت بتلقى ضباط مباحث الأموال العامة بلاغًا من إحدى السيدات، مقيمة بالقاهرة، بتعرضها لواقعة احتيال والاستيلاء على مبالغ مالية من قِبل أحد الأشخاص بزعم بيع شقة سكنية لها، واكتشافها عقب ذلك بيع ذات الشقة لشخص آخر.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وأن وراء ارتكابها صاحب شركة للاستيراد والتصدير- مقيم بالقاهرة- له معلومات جنائية، وتبين قيامه بالاستيلاء على أموال المواطنين من راغبي تملك الوحدات السكنية، خاصة بالمدن الجديدة، وذلك عن طريق قيامه بالإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة عن بيع وحدات سكنية بالمدن الجديدة، وتمكن من استقطاب العديد من المواطنين راغبي شراء الوحدات المعلن عنها، وإبرام عقود بيع وهمية على تمليكهم تلك الوحدات، وتمكن الأسلوب الإجرامي المشار إليه من الاستيلاء على مبلغ مالي من إحدى السيدات بزعم بيع وحدة سكنية لها، وقيامه بتحرير عقد بيع لآخر بخصوص ذات الوحدة.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم، بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة، وبمواجهته أقر بممارسة نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: