Close ad

ضبط مدير شركة سياحة للاستيلاء على أموال مواطنين بزعم توفير فرص عمل بالخارج

12-9-2021 | 15:25
ضبط مدير شركة سياحة للاستيلاء على أموال مواطنين بزعم توفير فرص عمل بالخارجاستيلاء على أموال - أرشيفية
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط مدير شركة سياحة للنصب على مواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير تأشيرات دخول لهم لبعض الدول، وتوفير عقود عمل بتلك الدول "على خلاف الحقيقة". 

موضوعات مقترحة

أكدت المعلومات والتحريات قيام (مدير شركة للسياحة كائنة بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة)، بممارسة نشاط احتيالي يتمثل فى النصب على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج، بزعم توفير تأشيرات دخول لهم لبعض الدول، وتوفير عقود عمل لهم بتلك الدول "على خلاف الحقيقة". 

تمكن المذكور من خلال نشاطه الإجرامى من استقطاب عدد كبير من الضحايا مقابل تحصله على مبالغ مالية منهم، وأمكن الاستدلال على اثنين من ضحاياه وبسؤالهما قررا بقيام المتهم بالاستيلاء على مبالغ مالية منهما. 

كما أضافت التحريات قيام المتهم بتلقى مبالغ مالية من العديد من المواطنين بمحافظات مٌختلفة بذات الأسلوب، ولم يتقدموا ببلاغات أملاً فى الحصول على أموالهم .

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة المشار إليها وأمكن ضبطه، وبحوزته (47 جواز سفر خاص بضحاياه - 5 بطاقات ضريبية - 5 بطاقات رقم قومى خاصين بضحاياه - بعض المستندات الدالة على نشاطه المؤثم). 

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: