Close ad

السماح للاعبي أمريكا الجنوبية في إنجلترا بالمشاركة مع أنديتهم

11-9-2021 | 13:01
السماح للاعبي أمريكا الجنوبية في إنجلترا بالمشاركة مع أنديتهمالدوري الإنجليزي
أ ف ب

مُنح لاعبو أمريكا الجنوبية المحترفين في إنجلترا الضوء الأخضر للمنافسة مع أنديتهم في نهاية الأسبوع الحالي، بعد أن أسقطت اتحادات بلادهم والمكسيك الشكاوى بشأن تقديم بيانات خاطئة خلال النافذة الدولية الأخيرة، وفق ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا السبت.

موضوعات مقترحة

رفض قطبا مانشستر، ليفربول، تشلسي وليدز يونايتد تحرير لاعبيهم للمنافسة في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2022، بسبب السفر إلى دول تقع في المنطقة "الحمراء"، الأمر الذي كان سيؤدي إلى الحجر الصحي لمدة عشرة أيام في فندق قريب من المطار عند العودة إلى بريطانيا بسبب قواعد مكافحة "كوفيد-19".

واستندت اتحادات البرازيل وتشيلي والمكسيك والباراجواي إلى قاعدة مدرجة في قوانين فيفا كانت ستمنع بموجبها اللاعبين من المنافسة مع الأندية لمدة خمسة أيام، لكن الاتحاد الدولي قال إنه رأى "أن اللاعبين ما بيدهم حيلة نظرًا للظروف الصعبة الناجمة عن الجائحة".

وجاء في بيان للهيئة الدولية "كدليل على حسن النية والتعاون، اتخذت الاتحادات الأعضاء البرازيل وتشيلي والمكسيك والباراجواي، بالتشاور الوثيق مع فيفا، قرارًا بسحب شكواها فيما يتعلق باللاعبين المقيمين في إنجلترا".

وأضاف فيفا أنه كان على اتصال مع رابطة الدوري الممتاز والاتحاد الإنجليزي للعبة والحكومة البريطانية لتجنب تكرار السيناريو في النافذة الدولية المقبلة في أكتوبر.

قال الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الجمعة إنه لا يزال غير متأكد ما إذا كان بإمكانه إشراك الحارس أليسون بيكر أو لاعب الوسط فابينيو لمواجهة ليدز الأحد.

وانتقد كلوب، وهو معارض صريح للروزنامة الدولية المزدحمة، سلطات كرة القدم في أمريكا الجنوبية لفشلها في تكوين رؤية واضحة وسط جائحة كوفيد -19.

وطغت على تصفيات أمريكا الجنوبية حادثة مباراة البرازيل وضيفتها الأرجنتين. ففي مشهد سوريالي الأحد، اقتحم مسئولون صحيون برازيليون أرض الملعب في ساو باولو بعد سبع دقائق من انطلاق المواجهة بين الغريمين بسبب انتهاكات لبروتوكولات كوفيد-19 منسوبة للاعبين في منتخب التانجو لم يصرحوا عن مكوثهم في المملكة المتحدة خلال الأربعة عشر يومًا السابقة لوصولهم، ما أدى إلى توقف المباراة واشتباك بين المسئولين واللاعبين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة