Close ad

وزيرة البيئة: يجب الربط بين تغير المناخ والتنوع البيولوجي

11-9-2021 | 11:30
وزيرة البيئة يجب الربط بين تغير المناخ والتنوع البيولوجيالدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال استقبال سيلوين هارت مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة للعمل المن
دينا المراغي

شددت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، على ضرورة إتاحة الفرصة من خلال مؤتمر المناخ القادم COP 26 لفتح نافذة للربط بين تغير المناخ والتنوع البيولوجي.

موضوعات مقترحة

وقالت وزيرة البيئة: حرصت على إيجاد روابط بين القضيتين من خلال إعداد إطار التنوع البيولوجي لما بعد 2020، حيث أطلق الرئيس السيسي خلال افتتاح المؤتمر في 2018 المبادرة الرئاسية للربط بين اتفاقيات ريو الثلاث (تغير المناخ، التنوع البيولوجي، مكافحة التصحر)، ليصبح اليوم مدخلًا يدعمه المجتمع الدولي ويؤمن بحتميته.

جاء ذلك خلال استقبالها سيلوين هارت مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة للعمل المناخي لمناقشة آليات دعم ملف تغير المناخ مع قرب موعد مؤتمر المناخ COP 26، ومناقشة استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP 27 في 2022.

وأكدت أن العمل المناخي سيكون أكثر نجاحًا إذا أخذ باعتباره التحديات البيئية المؤثرة والمتأثرة به، فتنفيذ مزيد من المشروعات لوقف فقد التنوع البيولوجي وتوعية السكان المحليين بالمناطق المحمية يمكن ترجمته كأحد إجراءات التكيف مع آثار تغير المناخ. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة