Close ad

اتحاد الجودو: نعد بتنظيم بطولة عربية تليق باسم مصر

10-9-2021 | 10:36
اتحاد الجودو نعد بتنظيم بطولة عربية تليق باسم مصر لاعبو الجودو
سعيد شبانة

أنهى اتحاد الجودو والايكيدو والسومو الترتيبات النهائية لاستضافة أكثر من 600 لاعب ولاعبة يمثلون 12دولة عربية على ملعب الصالة المغطاة رقم "2" بمجمع الصالات المغطاة بهيئة ستاد القاهرة الدولى ، ابتداء من السبت المقبل.

موضوعات مقترحة

وتستضيف مصر فعاليات البطولة العربية المفتوحة للفرق والأندية، البطولة العاشرة للناشئين ، والثامنة للناشئات والشباب ، والسادسة للشابات ، والخامسة الأشبال ، والرابعة للبراعم ، والأولى للجودو المكفوفين رجال وسيدات خلال الفترة من 11 وحتى 16 من سبتمبر الجارى.

قال المهندس مطيع فخر الدين رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للجودو والإيكيدو والسومو، إن 12دولة وافقت على المشاركة فى البطولة وهى مصر الدولة المنظمة والعراق وسوريا والأردن وفلسطين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت واليمن وليبيا والمملكة المغربية الهاشمية.

وأضاف فخر الدين، أن عدد اللاعبين الذين يمثلون هذه الدول يزيد عن 600 لاعب ولاعبة ، فى واحدة من أكبر التظاهرات الرياضية العربية فى الوطن العربى.

وأكد أن مصر سوف تستضيف أول بطولة عربية للجودو للمكفوفين وسط إجراءات احترازية قوية ، طبقا لتعليمات وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد العربى للجودو والإيكيدو والسومو .

وأوضح مطيع فخر الدين، أن اللجنة المنظمة للبطولة قامت بإجراء مسحات طبية وتحاليل على جميع اللاعبين واللاعبات المشاركين فى البطولة قبل تسكينهم فى فنادق الإقامة المخصصة لهم ، لافتا إلى أن الاتحاد العربى رشح هشام مصباح عضو مجلس إدارة الاتحاد والبطل الأوليمبى السابق الحاصل على الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب الأولمبية رقم 28 التى استضافتها العاصمة الصينية بكين عام 2008 ليكون مديرا عاما للبطولة .

وشدد رئيس الاتحاد المصرى على أنه يعد بتنظيم بطولة على أعلى مستوى يليق باسم مصر الكبير، بعد أن حرصت العديد من الدول العربية على المشاركة رغم جائحة كورونا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: