Close ad

فليك يبدأ مرحلة جديدة مع الماكينات الألمانية بعد «سنوات عجاف»

6-9-2021 | 19:51
فليك يبدأ مرحلة جديدة مع الماكينات الألمانية بعد ;سنوات عجاف;هانزي فليك
الألمانية

إذا كان الظهور الأول لهانزي فليك في منصب المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم شهد فوزا باهتا على مضيفه منتخب ليختنشتاين بهدفين دون رد، فإن المباراة الأولى لفليك على أرضه كانت مرضية بشكل أكبر حتى لو كان الفوز بنصف دستة أهداف قد جاء على حساب منتخب أرمينيا المتواضع.

موضوعات مقترحة

وقال فليك عقب الفوز الساحق على أرمينيا في شتوتجارت والذي صعد بألمانيا لصدارة المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 "هذا هو المعيار ، لقد وضعنا معايير عالية نود الحفاظ عليها".

ويبدأ النصف الثاني من التصفيات بعد غد الأربعاء حيث يلتقي المنتخب الألماني مع مضيفه الآيسلندي ، ليسدل بعدها الستار على جولة التصفيات لشهر سبتمبر ، وبالتالي فإن الفوز في المباراة التالية سيمثل خطوة كبيرة نحو التأهل لمونديال قطر.

وفي الوقت الذي يبدو فيه الفوز متوقعا أمام فريق لم يحقق سوى انتصار وحيد في التصفيات، فإن الأداء أيضا مهم للماكينات بهدف كسب ود الجماهير التي تراجع حماسها إزاء الفريق في السنوات الأخيرة.

وأوضح فليك "الفريق قدم أداء رائعا والضجيج الذي أحدثته الجماهير كان كافيا للشعور بقشعريرة لأننا لم نحظى بذلك منذ فترة طويلة".

وتابع "نريد أن نظهر قدرتنا على اللعب بمستوى مرتفع وأن الفريق يثق في إمكانياته".

ولم يلجأ فليك لتغيير قوام الفريق بشكل كامل مقارنة بما كان عليه في عهد المدرب السابق يواخيم لوف لكنه دفع بليروي ساني وتيمو فيرنر وسيرجي جنابري في خط الهجوم الذي أصبح عامرا بالسرعة والمهارة.

وسجل جنابري هدفين وأضاف فيرنر هدفا أخر بعد أن سجل أيضا في شباك ليختنشتاين ، فيما لم ينجح ساني في هز الشباك مجددا لكن العارضة حرمته من التسجيل من تسديدة رائعة كما تمتع بالحيوية والنشاط طوال اللقاء.

 ونجح كريم أديمي مهاجم ريد بول سالزبورج في هز شباك ارمينيا خلال الظهور الأول له والذي جاء من على مقاعد البدلاء.

ونال أديمي إشادة فليك الذي قال عنه "إنه خطير للغاية داخل منطقة الجزاء ولديه الكثير من الثقة ، هناك الكثير من العمل المطلوب سواء له أو لنا إذا أراد الاستمرار هنا".

وتابع "إنه يؤدي بشكل جيد، إنه مهم مثله مثل باقي اللاعبين اليافعين لأننا في حاجة دائما لخيارات مختلفة".

ويبلغ أديمي من العمر 19 عاما، ويكبر فلوريان فريتز وجمال موسيالا بعام واحد وشارك الثلاثي أمام أرمينيا من على مقاعد البدلاء في ظل اعتبارهم نواة الجيل الجديد للماكينات الألمانية.

وقال لاعب الوسط ليون جوريتسكا "الأجواء كانت مذهلة شعرنا بحماس الجماهير في المدرجات ، لدينا آمال عريضة واليوم أردنا أن نستهلها تحت قيادة هانزي فليك.

وأضاف جوريتسكا "نريد أن نكرر نفس الأداء في ايسلندا وأن نواصل اللعب بشكل جيد ، حماس الجماهير كان محل ترحيب بالنسبة لنا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: