Close ad

طارق فهمي: القمة المصرية ــ القبرصية تسعى لتطوير العلاقات الإستراتيجية وتحويل «شرق المتوسط» لمنظمة عالمية

4-9-2021 | 17:00
طارق فهمي القمة المصرية ــ القبرصية تسعى لتطوير العلاقات الإستراتيجية وتحويل ;شرق المتوسط; لمنظمة عالمية الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية
أحمد عبد العظيم عامر

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن القمة المصرية القبرصية التي عقدت، اليوم السبت، بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره القبرصي لها عدة أهداف أولها تنسيق المواقف على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والإستراتيجية بين مصر وقبرص واليونان.

موضوعات مقترحة

وأوضح فهمي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه من بين أهداف الزيارة التأكيد على دور منتدى شرق المتوسط في تجارة الغاز عالميًا، مشيرًا إلى أن مصر سبق أن وضعت نواة لتلك التحركات مع اليونان وقبرص منذ عام 2014.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية: "كما أن زيارة الرئيس القبرصي للقاهرة تسعى للتحرك في إطار المساعي المصرية القبرصية اليونانية بتحويل منتدى شرق المتوسط لمنظمة عالمية لتجارة الغاز"، مشددًا على أن مصر لديها رؤية متكاملة في هذا السياق.

واختتم فهمي تصريحاته بالقول: "مصر سبق أن أعلنت أنها مع وحدة أراضي الجزيرة القبرصية وأن القاهرة لن تتراجع عن هذا الموقف"، مشددًا على أن العلاقات المصرية القبرصية والليونانية علاقات قائمة على توطيد العلاقات الإستراتيجية بين مختلف الأطراف بمنطقة شرق المتوسط بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة