Close ad

أشرف زكي لـ"بوابة الأهرام": لمست تقدير الرئيس الفلسطيني للفن المصري

3-9-2021 | 18:47
أشرف زكي لـ بوابة الأهرام  لمست تقدير الرئيس الفلسطيني للفن المصري أشرف زكي
سارة نعمة الله

أعرب الفنان الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن سعادته بحصوله على "النجمة الكبرى" وسام الثقافة والعلوم والفنون بدولة فلسطين، من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكدًا اعتزازه بهذا التكريم الذي يعد أعلى وسام بالدولة.

موضوعات مقترحة

وأضاف "زكي" في تصريحات لـ "بوابة الأهرام" أن التكريم جعله يشعر بأن مشواره لم يذهب هباءً، كما أنه يعكس الدور والمجهود الذي يقوم به في الداخل هو وزملاؤه بنقابة المهن التمثيلية، وكيف كان عابرًا ومتخطيًا الحدود.

ويستكمل: منحي هذا الوسام جعلني أشعر أن هناك من يقدر قيمة الفن المصري، وأن كل قطرة عرق ومجهود قمت بها طيلة السنوات الماضية كان لها تقديرها خصوصًا عندما يأتي من دولة شقيقة مثل فلسطين ومن رئيسها الذي أقر بذلك من خلال تقديره للفن المصري وفنانينه.

وتحدث زكي عن الحوار الذي جمعه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وقال: لقائي بالرئيس بمثابة وسام على صدري، ولمست فيه تقديره الكبير للفن المصري، مؤكدًا أن الدراما المصرية شكلت وجدانهم وحياتهم ولعبت دورًا مهمًا في تشكيل الوعي لديهم، وذكر أسماء كثير من الأعمال المؤثرة، منها: ليالي الحلمية، والمصراوية" وغيرها وهذا يدل على مدى تأثير الفن المصري في المنطقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة