Close ad

بريطانيا: ملتزمون بمساعدة العراق على تحقيق أهدافه

29-8-2021 | 13:07
بريطانيا ملتزمون بمساعدة العراق على تحقيق أهدافه جيمس كليفرلي

علّق وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جيمس كليفرلي، على مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي عقد السبت.

موضوعات مقترحة

وقال كليفرلي الأحد إن المؤتمر كان "مهماً وتاريخياً" ويعكس عمل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والرئيس برهم صالح على الاستقرار والازدهار الإقليمي، وفقا للعربية.

كما أكد على حسابه في تويتر أن بلاده ملتزمة بمساعدة العراق على تحقيق أهدافه.

خفض التوتر

من جهته هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن الحكومة العراقية على نجاح المؤتمر بغداد. وقال في بيان السبت إن "مؤتمر بغداد يسهم في خفض التوتر وتعزيز التعاون بين دول المنطقة".

كما أكد أن واشنطن "ستواصل دعم العراق للعمل معاً لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط"، مضيفاً: "سنواصل تعزيز العلاقات الثنائية مع العراق وفقاً لإطار اتفاق الحوار الاستراتيجي".

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، السبت، أن الوزير أنتوني بلينكن أكد في اتصال هاتفي مع الرئيس العراقي التزام واشنطن طويل الأمد "بعراق قوي ومستقر ومزدهر".

وقال بلينكن إن "الشراكة الإستراتيجية طويلة الأمد والعميقة والمتعددة الأوجه مع العراق تخدم الشعب الأمريكي". وجدد "التأكيد على أن مهمة هزيمة تنظيم داعش لم تنته، ولكنها تتحول إلى مرحلة جديدة تعتمد على قدرات أفضل لقوات الأمن العراقية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: