Close ad

القبض على 47 شخصا خلال احتجاجات ضد الإغلاق العام في سيدني

21-8-2021 | 14:35
القبض على  شخصا خلال احتجاجات ضد الإغلاق العام في سيدنيالشرطة الأسترالية
أ ش أ

ألقت قوات الشرطة الأسترالية اليوم السبت، القبض على 47 شخصًا في مركز مدينة سيدني، بعد "استجابة الشرطة بالقوة" إلى احتجاجات ضد إجراءات الإغلاق العام الهادفة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

موضوعات مقترحة

وذكرت صحيفة "سيدني مورنينج هيرالد" المحلية أنه لمنع احتشاد المحتجين في متنزه فيكتوريا، أوقفت السلطات خدمات السيارات الأجرة مثل "أوبر"، والسفر بالقطار داخل المدينة، كما تم نصب نقاط تفتيش كجزء من عملية أمنية تتضمن 1500 ضابط شرطة في جميع أنحاء سيدني.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتجاج جرى تنظيمه من قبل مجموعة على الإنترنت كجزء من "مسيرة من أجل الحرية والسلام وحقوق الإنسان على مستوى البلاد"، ويصحبها فعاليات في 7 مدن بينها ملبورن، التي شهدت اشتباكات عنيفة بين المحتجين وقوات فض الشغب، اليوم السبت، تضمنت إطلاق الشرطة قنابل غاز مسيل للدموع ورذاذ الفلفل.

أما في سيدني، تجمع نحو 250 متظاهرًا في الشوارع المحيطة بمتنزه فيكتوريا وقوبلوا بتجمع كبير من قوات الشرطة بينهم فرق مكافحة الشغب وضباط الخيالة، الذين منعوا أي تجمع داخل المتنزه العام.

ولفتت الصحيفة إلى أن شرطة سيدني أصدرت 261 غرامة مالية ضد خروقات لأوامر الصحة العامة، كما ألقت القبض على 47 شخصًا من المتوقع أن يواجهوا اتهامات رسمية، كما جرى إيقاف 38 ألف سيارة للتفتيش والتأكد من الالتزام بقيود إجراءات كورونا في 14 نقطة تفتيش، من بينهم جرى رصد 137 حالة خرق لإجراءات الإغلاق العام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة