Close ad

ملك ماليزيا يعين إسماعيل صبري رئيسا جديدا للوزراء

20-8-2021 | 13:34
ملك ماليزيا يعين إسماعيل صبري رئيسا جديدا للوزراءإسماعيل صبري يعقوب رئيس وزراء ماليزيا
الألمانية

اختار السلطان عبد الله بن السلطان أحمد شاه ملك ماليزيا وزير الدفاع السابق نائب رئيس الوزراء إسماعيل صبري يعقوب رئيسا للوزراء لينهي بهذا أزمة سياسية مطولة في البلد الذي يعاني من جائحة كورونا.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن إسماعيل صبري "61 عاما"، سوف يؤدي اليمين غدا السبت، وفقا لبيان صادر عن القصر الملكي الذي قال إنه حصل على دعم 114 نائبا في البرلمان المؤلف من 220 عضوا. وجاء البيان بعدما التقى الملك بحكام ملكيين آخرين للبلاد اليوم الجمعة لمناقشة الوضع.

ويأتي التعيين بعد أسابيع من الاضطراب السياسي الذي أدى إلى استقالة محي الدين ياسين وحكومته بالكامل الإثنين الماضى بعد أكثر من 17 شهرا في المنصب وسط تصاعد الغضب بشأن تعامله مع الجائحة والاقتصاد.

وقال القصر في بيان: "أعرب جلالته عن آرائه أنه بتعيين رئيس الوزراء سوف تواصل الحكومة الجهود لمكافحة جائحة كوفيد-19 على الفور من أجل راحة وسلامة الشعب ورفاهية البلاد التي تضررت بشدة جراء هذه الأزمة والتهديد الوبائي".

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة عن تسجيل أكثر من 23 ألف إصابة بفيروس كورونا لأول مرة، وهو اليوم الثالث على التوالي في تسجيل رقم قياسي جديد. وذلك رغم أن البلاد في الشهر السابع من حالة الطوارئ والمرور بعدة إغلاقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: