Close ad

لليوم الثالث على التوالي.. «بيونج يانج» لم ترد على اتصالات سول

12-8-2021 | 11:37
لليوم الثالث على التوالي ;بيونج يانج; لم ترد على اتصالات سولكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية
أ ش أ

لم تستجب كوريا الشمالية لاتصالات كوريا الجنوبية لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على انطلاق التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

موضوعات مقترحة

وقال مسؤولون في وزارتي الوحدة والدفاع لكوريا الجنوبية حسبما ذكرت وكالة"يونهاب" الكورية اليوم الخميس إن الجانب الكوري الشمالي لم يرد على المكالمات الهاتفية اليومية عبر خطوط الاتصال والخطوط العسكرية الساخنة.

وأجرت الكوريتان المكالمات الهاتفية المنتظمة عبر خطوط الاتصال والخطوط العسكرية الساخنة في الأسبوعين الماضيين بعد استعادة قنوات الاتصال بين الكوريتين في يوم 27 يوليو الماضي منذ 13 شهرا في يونيو العام الماضي.

ولكن الشمال لم يستجب لاتصالات كوريا الجنوبية منذ بعد ظهر يوم الثلاثاء في أعقاب بدء تدريبات فريق إدارة الأزمات بين سيئول وواشنطن التي تعتبر تدريبات تمهيدية وتسبق التدريبات الرئيسية المشتركة المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل

وحذرت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية من أزمة أمنية مع إصدار سلسلة من التصريحات الغاضبة مؤخرا.

ولم يتم رصد بوادر حول قيام الشمال باستفزازات عسكرية حتى الآن.

وذكر مسؤول في هيئة الأركان المشتركة للقوات الكورية الجنوبية أن الجيش يراقب عن كثب تحركات كوريا الشمالية تحت التعاون الوثيق بين السلطات العسكرية الكورية والأمريكية مع الحفاظ على الاستعداد الدفاعي القوي وأضاف أنه لم يتم رصد أي أنشطة غير عادية حتى الآن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة