Close ad

ترقية القاضي يوسف أسامة عز الدين مستشارًا بمحكمة الاستئناف العالي

11-8-2021 | 17:24
ترقية القاضي يوسف أسامة عز الدين مستشارًا بمحكمة الاستئناف العاليالقاضي يوسف أسامة عز الدين
أحمد الفص

وافق مجلس القضاء الأعلى برئاسة القاضي عبدالله عمر شوضه، رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة النقض، على إقرار الجزء الأول من الحركة القضائية الجديدة لعام 2022/2021، حيث اعتمد خلال الحركة ترقية المستشار يوسف أسامة يوسف محمد عز الدين من رئيس من الفئة (أ) إلى درجة مستشار بمحكمة الاستئناف العالي.

موضوعات مقترحة

يشار إلى أن الجزء الأول من الحركة القضائية التي أقرها مجلس القضاء الأعلى ضمت ترقية عدد (66) من قضاة محكمة النقض إلى وظائف نواب رئيس محكمة النقض، وتقرر تعيين (80) من النواب بمحاكم الاستئناف ومن في درجاتهم بوظيفة قضاة بمحكمة النقض.

كما اعتمد مجلس القضاء الأعلى ترقية عدد (291) نائب استئناف للتعيين رؤساء بمحاكم الاستئناف، وعدد (331) قاضيًا بمحاكم الاستئناف للتعيين نواب بمحاكم الاستئناف، وعدد(350) رئيسًا من الفئة (أ) للتعيين قضاة بمحاكم الاستئناف، وكذا التبادل بين القضاء والنيابة العامة في هذه الدرجات.

فيما صرح القاضي عبد الله عمر شوضه بأن مجلس القضاء الأعلى راعى في الحركة القضائية المعروضة الاستجابة لرغبات رجال القضاء في التوطين مع مراعاة قوة المحاكم والأقدمية والصالح العام، وكذا مراعات الظروف الصحية والاجتماعية لكل منهم.     

وأضاف رئيس مجلس القضاء الأعلى أن الأمانة العامة للمجلس ستتلقى تظلمات رجال القضاء على الحركة القضائية من باكر الأربعاء الموافق 11 من أغسطس وحتى نهاية عمل يوم الثلاثاء الموافق 17 من أغسطس سنة 2021؛ حيث تتولى بحثها وعرضها على المجلس.

كلمات البحث
الأكثر قراءة