Close ad

محافظ جنوب سيناء يتفقد عددا من المشروعات الخدمية في طور سيناء | صور

10-8-2021 | 23:05
محافظ جنوب سيناء يتفقد عددا من المشروعات الخدمية في طور سيناء | صور محافظ جنوب سيناء يتفقد عددا من المشروعات الخدمية في طور سيناء
جنوب سيناء - هاني الأسمر :

أجرى خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، جولة ميدانية في مدينة طور سيناء ، تفقد خلالها عدد من المشروعات المنفذة والتي يجري تنفيذها حاليا منها، مقصد العائلة بمدينة الطور.

موضوعات مقترحة

والمقصد مقام على مساحة 5 آلاف و500 متر مربع، ويشتمل على ممشى، مضمار للدراجات الهوائية، وأماكن انتظار للدراجات، ومناطق ألعاب الأطفال، وأماكن للألعاب الترفيهية، وأماكن جلوس لمرافقي الأطفال من الأسر والعائلات، وأماكن جلوس عامة، ومناطق لتناول المأكولات والمشروبات، بالإضافة محلات لخدمة الزوار، ووحدة تحكم، ووحدتين آخرين، ودورات مياه، ومنطقة ملاهي متكاملة، ومسرح صيفي للعائلة لعرض الفلكلور السيناوي للزائرين.

كما تفقد المحافظ أماكن إقامة فروع للمطاعم الكبرى الموجودة بشرم الشيخ في مجال تقديم الأطعمة المختلفة المشويات والأسماك.

وتفقد المحافظ خلال الجولة ممشى أهل مصر مشدداً علي أعمال النظافة والصيانة الدورية والتشغيل للمرافق الموجودة وحسن استغلالها وإدارتها لتوفير الخدمة اللائقة لأهالي مدينة طور سيناء.

كما تفقد ساحة انتظار السيارات أمام السوق الحضري بمدينة طور سيناء واستمع لمشاكل ومطالب الباعة داخل السوق وكلف مجلس مدينة طور سيناء ببحث تلك المشكلات وحلها.

كما تفقد المحافظ أيضاً الاعمال الإنشائية الجارية  لمسجد الروضة بمدينة طور سيناء للوقوف على ما تم من أعمال تشطيبات بالمسجد.
 
يشار إلي أن المسجد مقام علي مساحة 1700 متر والمقرر افتتاحه في أكتوبر المقبل.

ووجه المحافظ بالبدء فوراً في أعمال اللاند سكيب، ورصف الطرق المحيطة وأعمال التجميل.
 
وفي نهاية الجولة أعلن محافظ جنوب سيناء عن إتاحة عدد ١٠٠ دراجة هوائية لمواطني جنوب سيناء بالتنسيق مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، لتشجيع ممارسة ركوب العجل و تواكبا مع ما تم انشائه من مشايات للدراجات الهوائية بطور سيناء .
 
وتفقد المحافظ أعمال طريق حمام موسي، مؤكدا أن طريق حمام موسي سيكون نقلة نوعية وحضارية كبيرة في الارتقاء بمنظومة الطرق الجاري تنفيذها، ورفع كفاءتها بمدينة طور سيناء، لكونه أهم الطرق التي تسهل حركة السيارات والمركبات، لأنه يربط ميدان النصر بكورنيش طور سيناء، وواحة حمام موسى، مرورًا بشارع الشهيد أحمد حمدي الذي يؤدي إلى مدينتي شرم الشيخ وأبو رديس.

وأوضح أن الطريق يبلغ طوله 3 كيلومترات و600 متر، يشمل توسعة طريق ومشاية دراجات ومشاه، مشيراً إلى أن الطريق عبارة عن حارتين كل حارة عرضها 8 أمتار وعرض الطريق الإجمالي 30 مترا، وتزويده بزراعة أشجار النخيل وأعمدة إنارة حديثة.


جانب من الجولة التفقديةجانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقديةجانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقديةجانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقديةجانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقديةجانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقديةجانب من الجولة التفقدية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: