Close ad

مركب الشمس تبدأ رحلتها إلى مستقر جديد.. تفاصيل حفل مهيب يضيء ليل المحروسة|صور

6-8-2021 | 16:51
مركب الشمس تبدأ رحلتها إلى مستقر جديد تفاصيل حفل مهيب يضيء ليل المحروسة|صور نقل مركب الشمس
عمر المهدي

تقوم وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع محافظة الجيزة، اليوم الجمعة  بإجراء عملية نقل مركب الشمس الخاصة بالملك خوفو من مكان عرضها في متحف مركب خوفو في الهرم إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف المصري الكبير بميدان الرماية، حيث تحرص الوزارة على نقل الآثار المصرية والتي كان لها آثر وأهمية كبيرة عند المصري القديم في العصور الماضية إلى المتحف القومية الكبيرة التي تقوم الدولة المصرية ببنائها لتشجيع جميع الزائرين المصررين والأجانب على زيارة هذه الأماكن والأستمتاع بالحضارة المصرية القديمة.

موضوعات مقترحة

وأيمانًا بأهمية الترويج للسياحة والآثار المصرية القديمة تعرض "بوابة الأهرام"، أهم ما تقوم به وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع محافظة الجيزة، لإتمام عملية نقل مركب الملك خوفو المعروفة بمركب "الشمس" من متحفها بالمنطقة الأثرية بالأهرامات إلى المتحف المصري الكبير.

  • سيتم تنظيم احتفالية مهيبة تم التحضير لها من فترة و الانتهاء من كافة الاستعدادات الفنية و الأمنية اللي أهمها غلق بعض الطرق.
  • وسيتم أيضًا غلق كلي لبعض الطرق أمام حركة المرور من الساعة السادسة مساءً إلى صباح يوم السبت: طريق الفيوم الصحراوي في الاتجاهين بداية من فتحه الدوران الكائنة بالجزيرة الوسطى بالمنطقة المواجهة لبوابة خفرع لحدائق الأهرام حتى ميدان الرماية، طريق القاهرة أسكندريه الصحراوي في الاتجاهين بداية من ميدان الرماية حتى مناطق أسفل الطريق الدائري، مناطق ميدان الرماية للاتجاه القادم من طريق المنصورية – كفرة نصار -شارع الأهرام - شارع الملك فيصل.
  • الحفل يقام على شرف نقل مركب الملك خوفو من المنطقة الأثرية بالأهرامات إلى المتحف المصري الكبير استعداداً للحفل الكبير نهاية العام.

 نقل مركب الشمس نقل مركب الشمس

 نقل مركب الشمس نقل مركب الشمس

 نقل مركب الشمس نقل مركب الشمس

 نقل مركب الشمس نقل مركب الشمس

 نقل مركب الشمس نقل مركب الشمس

 نقل مركب الشمس نقل مركب الشمس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة