Close ad

عون: الحكومة اللبنانية الجديدة للإنقاذ والإشراف على الانتخابات النيابية

26-7-2021 | 14:56
عون الحكومة اللبنانية الجديدة للإنقاذ والإشراف على الانتخابات النيابيةالرئيس اللبناني ميشال عون
الألمانية

جدّد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم الإثنين، تأييده للمبادرة الفرنسية، مشيرا إلى أن الحكومة اللبنانية الجديدة ستكون حكومة إنقاذ.

موضوعات مقترحة

وأعرب عون، خلال استقباله وفد مجموعة الصداقة اللبنانية- الفرنسية في مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة كريستين لا فارد، في القصر الرئاسي في بعبدا، بحضور سفيرة فرنسا في لبنان آن جرييو، عن أمله في أن يتم تشكيل حكومة جديدة في أقرب وقت ممكن قائلا: "لتباشر إجراء الإصلاحات الضرورية لإنقاذ الوضع الاقتصادي في البلاد".

وأضاف الرئيس، أن الحكومة الجديدة ستجري إصلاحات ضرورية بدأ لبنان بها وسيكملها خلال الفترة المقبلة، مشددا على أن التحقيقات مستمرة في جريمة انفجار مرفأ بيروت لمعرفة كل الملابسات التي أحاطت بها، ومحاسبة المرتكبين والمقصرين وتحديد المسئوليات.

وأكد عون أن الحكومة الجديدة ستكون حكومة إنقاذ، من بين مهامها أيضاً الإشراف على الانتخابات النيابية وتحقيق ما يصبو إليه اللبنانيون من رغبة في الخروج من الأزمات التي تواجه بلدهم.

وأعرب عن شكره للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على الدعم الذي يقدمه إلى لبنان.

 وأعربت لافارد عن اهتمام فرنسا بلبنان وشعبه انطلاقاً من العلاقات التاريخية التي تربط بين فرنسا ولبنان، لافتة إلى أن بلادها تدعم الإصلاحات التي ينوي لبنان اتخاذها بعد تشكيل الحكومة.

يذكر أن المبادرة الفرنسية التي أطلقها الرئيس الفرنسي في أغسطس الماضي، تقضي بتشكيل حكومة مهمة تطبق الإصلاحات، وكانت كافة القوى السياسية قد أعلنت تمسكها بالمبادرة الفرنسية، ولكن هذه الحكومة لم تتشكّل حتى الآن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: