Close ad

مسئول صحي إيطالي: فيروس كورونا انتهى سريريًا في أروقة المستشفيات

21-7-2021 | 12:59
مسئول صحي إيطالي فيروس كورونا انتهى سريريًا في أروقة المستشفياتكورونا في إيطاليا
أ ش أ

اعتبر رئيس قسم العناية المركزة بمستشفى سان رافاييلي في مدينة ميلانو الإيطالية ألبرتو تزانغريللو، أن فيروس كورونا قد انتهى سريريًا في الوقت الحالي، داعيا إلى عدم إطلاق المزيد من الإنذارات حول هذا الموضوع.

موضوعات مقترحة

ووفقا لوكالة الأنباء الإيطالية، قارن المسؤول الصحي الإيطالي بين عدد المرضي الذين نقلوا إلى مستشفى سان رافاييلي، جرّاء الإصابة بوباء (كوفيد 19) خلال شهر مايو من العام الماضي واستمر علاجهم لمدة شهر، وبين عدد المرضي الذين نقلوا إلى نفس المستشفى الأسبوع الماضي وبلغ عددهم 11 مصابًا، تم إعادة 8 منهم إلى منازلهم و3 في المستشفى لأسباب غير خطيرة.

وأشار تزانغريللو إلى أنه لا أحد يريد التنصل من الوباء، "لكن هناك مرضى آخرين يجب ألا ننساهم ولكن السؤال الحقيقي هو هل سنمتلك في سبتمبر المقبل نظاما صحيا قادرا على تعزيز أطباء الأسرة".

وجدد الخبير الإيطالي تأكيده على الحاجة إلى وقف إطلاق التحذيرات والتي أدت إلى خلق مناخ سلبي خصوصا في بداية الوباء.. مشيرا إلى أنه لا توجد علاقة اليوم بين ما يتم نقله وما يحدث فعلياً فالتوقعات، على سبيل المثال، غالباً ما تكون سلبية وتثبط عزيمة السكان.

ودعا إلى الرجوع إلى بيانات المعهد العالي للصحة، التي تفيد بأن 0.07٪ ممن تقل أعمارهم عن 30 عامًا يتعرضون لخطر الموت و0.28٪ ممن هم دون الـ40 عامًا، وهذا يعني أن هناك فرقًا كبيرًا بالنسبة لمن تزيد أعمارهم عن 70 عامًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: