Close ad

محافظ الوادي الجديد يبحث مع محافظي كفر الشيخ والمنوفية تنفيذ مشروع الجذب السكاني| صور

20-6-2021 | 22:52
محافظ الوادي الجديد يبحث مع محافظي كفر الشيخ والمنوفية تنفيذ مشروع الجذب السكاني| صور جانب من الاجتماع
الوادى الجديد - خالد قريش

عقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، اجتماعَا مع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، واللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

موضوعات مقترحة

تم خلال اللقاء، بحث خطة مشروع الجذب السكاني للوادى الجديد، وذلك فى حضور حنان مجدي، نائبة محافظ الوادى الجديد، وعمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ، ومحمد موسى نائب محافظ المنوفية، ولفيف من القيادات التنفيذية وأساتذة جامعتي كفر الشيخ والمنوفية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالوادى الجديد وكفر الشيخ والمنوفية.

وقال محافظ الوادي الجديد، إن ذلك يأتي في إطار بروتوكول التعاون المشترك الذي تم توقيعه بشأن خطة الجذب السكاني التي تنفذها المحافظة؛ لتوطين عدد من الأسر من محافظات الجمهورية. 

وأكد محافظ  الوادي الجديد، عقب اللقاء، تقديم كافة التيسيرات والخدمات للأسر المستفيدة من المشروع، بهدف استصلاح الأراضي الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة وفتح آفاق استثمارية جديدة بالمناطق غير المأهولة بالسكان، وحل مشكلة التكدس السكاني بمحافظات الدلتا.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى إقامة مجتمع عمراني زراعي صناعي جديد، بمنطقة أبو طرطور، من خلال منح كل أسرة منزل وقطعة أرض زراعية على مساحة ٥ أفدنة، مؤكداََ تخصيص نسبة ٢٠٪ من الوحدات السكنية والامتيازات المخصصة للمشروع لصالح أبناء المحافظة.


جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع

جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: