Close ad

الصحة: 255 عيادة تأمين صحي بالمحافظات لإجراء فحوصات مبادرة الرئيس لـ"الأنيميا والسمنة والتقزم"

18-4-2021 | 12:28
الصحة  عيادة تأمين صحي بالمحافظات لإجراء فحوصات مبادرة الرئيس لـالأنيميا والسمنة والتقزممبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم
عبد الله الصبيحي

قالت وزارة الصحة والسكان، إنه يتم الفحوصات الطبية لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض "الأنيميا والسمنة والتقزم"، لدى طلاب المرحلة الابتدائية، من خلال 255 عيادة تأمين صحي بجميع المحافظات.

موضوعات مقترحة

وأضافت أنه يشارك في المبادرة ١٨٠٠ فريق طبي، ويتكون كل فريق من ٣ أفراد "ممرضة، فني معمل، وإداري"، وتم تدريبهم على بروتوكولات الفحص والتشخيص، كما تم تدريبهم على معايير مكافحة العدوى، في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة جميع الطلاب.

وأوضحت، أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال العمل بالمبادرة في ظل مواجهة الدولة لفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن المسح يتم على مدار العام لمنع التكدس بين الطلاب، كما تقوم فرق التثقيف الصحي بالمحافظات بتقديم التوعية للطلاب بكيفية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحتهم، لافتًا إلى تخصيص الخط الساخن "106" للرد على استفسارات المواطنين الخاصة بالمبادرة.


جدير بالذكر أنه تم فحص 8 ملايين و400 ألف طالب بمختلف مدارس الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية، منذ إطلاقها مطلع شهر نوفمبر الماضى وحتى اليوم الأحد، تأتى تلك المبادرة فى إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

وتستهدف المبادرة فحص كافة الطلاب في المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، بـ٢٩ ألفاً و٤٤٤ مدرسة حكومية وخاصة، مشيراً إلى أن المبادرة تستمر في العمل حتى نهاية السنة الدراسية بجميع المحافظات .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة