Close ad

قتيل وجرحى في إطلاق نار للأكراد على تظاهرة موالية للنظام في سوريا

31-1-2021 | 21:45
قتيل وجرحى في إطلاق نار للأكراد على تظاهرة موالية للنظام في سوريا قوات الأمن الكردية
أ ف ب

قتل متظاهر وأصيب آخرون اليوم، خلال إطلاق قوات الأمن الكردية النار على تجمع لمواليين للنظام في شمال شرق سوريا، على ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) والمرصد السوري لحقوق الإنسان، مع تصاعد التوتر بين الجانبين.

موضوعات مقترحة

ورغم تعايشهم لسنوات، عاد التوتر منذ أسابيع بين قوات سوريا الديموقراطية المنتشرة في شمال شرق البلاد، وبين قوات النظام السوري التي حافظت على تواجد محدود في مركزي مدينتي الحسكة والقامشلي.

وتتهم دمشق القوات الكردية بمواصلة فرض حصارها الخانق ومنع دخول الآليات والمواد التموينية على مناطقها شمال البلاد وفق ما أوردت وكالة سانا.

في المقابل، يتهم النظام بحصار عدة مناطق ذات غالبية كردية في محافظة حلب شمال سوريا، وفرض إجراءات ورسوم لدخول وحركة البضائع، بحسب المرصد.

ونشرت سانا صباح اليوم، صوراً لعشرات الأشخاص في "وقفة احتجاجية" في الحسكة حيث تسيطر الحكومة السورية على حي فيما يخضع الجزء الأكبر من المدينة لسيطرة كردية.

وذكرت سانا أن المتظاهرين كانوا يحتجون على "الحصار" الذي تفرضه القوات الكردية على الاحياء والمناطق التي لاتزال تحت سيطرة القوات الحكومية، متهمةً القوات الكردية بإطلاق النار على المتظاهرين ما أدى إلى "مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين".

من جانبه، أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان "مقتل شرطي جراء عملية إطلاق النار التي استهدفت وقفة احتجاجية لموالين للنظام السوري في مدينة الحسكة"، وإصابة آخرين.

وتحدث المرصد عن اتهامات طالت "قوات الأسايش" وهي عناصر أمن كردية، بإطلاق الرصاص على المتظاهرين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة