Close ad

بيلوسي: نستعد لحزمة إغاثة من فيروس كورونا

21-1-2021 | 20:56
بيلوسي نستعد لحزمة إغاثة من فيروس كورونارئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي
واشنطن - سحر زهران

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، اليوم الخميس، إن الديمقراطيين في مجلس النواب سيتحركون على الفور بشأن حزمة ضخمة للإغاثة من فيروس كورونا، مما يمهد الطريق لمواجهة مبكرة في مجلس الشيوخ المنقلب حديثًا حول الأولوية التشريعية الرئيسية لإدارة بايدن الناشئة.

موضوعات مقترحة

وأعاد الديمقراطيون في مجلس النواب ترتيب جدولهم الزمني على مدار الأسبوعين المقبلين، وألغوا التصويت الأسبوع المقبل للسماح للجان ذات الصلة بالنظر في البنود المختلفة لحزمة إغاثة COVID-19 الناشئة.

وقالت بيلوسي، إن الحزمة قد تصل إلى أرضية مجلس النواب في وقت مبكر من أسبوع 1 فبراير.

وأضافت في تصريحات صحفية بالكابيتول:"نحن نستعد لحزمة إغاثة من فيروس كورونا، وسنعمل على ذلك بينما نمضي قدما"، "سنقوم بعمل.. لجنتنا طوال الأسبوع المقبل حتى نكون مستعدين تمامًا".

وكشف الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي عن حزمة إغاثة طارئة بقيمة 1.9 تريليون دولار، والتي تضم العديد من بنود قائمة الرغبات الواردة في المقترحات السابقة من بيلوسي والديمقراطيين في مجلس النواب.

وتشمل تلك القائمة مئات المليارات من الدولارات لتطوير وتوزيع "لقاحات COVID-19، رفع إعانات البطالة، تقديم 1400 دولار كمدفوعات مباشرة للأمريكيين المؤهلين، ومساعدة حكومات الولايات والحكومات المحلية على التأقلم مالياً مع الأزمة الحالية التي أودت بحياة أكثر من 400 ألف شخص في الولايات المتحدة وحدها".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة