Close ad

الفرقة المغربيّة Gnawa Soul& Moktar Gania تصدر ميني ألبوم "Alla A Soudane"

12-11-2020 | 18:48
الفرقة المغربيّة Gnawa Soul Moktar Gania تصدر ميني ألبوم Alla A Soudane الفرقة المغربيّة Gnawa Soul& Moktar Gania
سارة نعمة الله

وقّعت الفرقة المغربية "Gnawa Soul& Moktar"عقد تعاون مع شركة يونيفرسال العالمية، من أجل إصدار ميني ألبوم بعنوان "Alla A Soudane".

موضوعات مقترحة

يتألف الميني ألبوم من ثلاث أغنيات وهي"Alla A Soudane" ونسختان مختلفتان منها على طريقة الريمكس، وينتمي الألبوم إلى موسيقى الكناوة التقليديّة في المغرب التي تمزج بين الموسيقى الشرقيّة المغربيّة وموسيقى الـAfro Funk التي طبعت تاريخ الموسيقى الإفريقيّة، وذلك بأسلوب حديث.

‏"Alla A Soudane" ، وهي ترمز إلى السودان حيث تعود أصول معظم الكناويين والمصدر الشائع لموسيقى الكناوة، من غناء Gnawa Soul& Maalem Moktar Gania ، وتوزيع Moktar Gania و Yacine Ben Ali و Anoir Ben Brahim ، أما الريمكس لـBen Arsenal والماسترينج لـTony Cousins وقد تمّ في لندن .

وعن هذا العمل قال Moktar Ganis :"اخترت أغنية تقليديّة من موسيقى الكناوة التي تجسد تاريخ عائلتي وحياتي، و"Alla A Soudane" أغنية إيقاعية بامتياز تعكس بعمق التناغم بين العقل والجسد بأبعاد فنية وروحيّة. وهي رسالة تقدير وتحية لأجدادنا في السودان ولحيوية الإنسان عامة".

يذكر أن "Alla A Soudane" صورت على طريقة الفيديو كليب في مدينة "الصويرة" المغربيّة التي تتّسم وتشتهر بهدوئها، علما بأنه كان من المقرر تصوير الأغنية في "الزاوية" التي تحتضن طقوس "الكناوة" ولكن بسبب جائحة كورونا المستجدة تعذر ذلك.

ويعد أعضاء فرقة "Gnawa Soul& Moktar Gania" سفراء لموسيقى تصل المغرب بغرب إفريقيا، وتعكس موسيقاهم التناغم بين العقل والجسد لشفاء الروح.

تجدر الإشارة أن ألبوم "Alla A Soudane" متوافر على جميع التطبيقات الموسيقية العالمية، أما الفيديو كليب الخاص بالأغنية فعلى قناة YouMusic Arabia.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: