Close ad

جيسكا جيد مؤسسة العلامة التجارية «Joyaux»: الماس المعملي (lab grown diamond) يفتح آفاقا أوسع للتألق

13-8-2024 | 18:25
جيسكا جيد مؤسسة العلامة التجارية ;Joyaux; الماس المعملي lab grown diamond يفتح آفاقا أوسع للتألقجيسكا جيد

في وقت أصبحت فيه الثورة هي السبيل المعبر عن حالة الضجر التي اعترت الإنسان، ليثور على كل ما هو تقليدي ومنفتحا على قبول كل ما هو جديد من الأفكار حتى لو كانت جامحة، وخوض الطرق الجديدة حتى لو كانت وعرة، وراغبا في كسر القوالب الجامدة التي قيدت خطواته عقود طويلة، ليترك زمام الأمور قليلاً في أيدي الأجيال الجديدة ويمنحها فرصة للانطلاق نحو الأمام، مع الاحتفاظ بمقود الأمان وحق التقويم والتصحيح من منطلق خبرة قد يفتقدها الشباب.

موضوعات مقترحة

ولا عجب أن تؤثر ثورة التكنولوجيا والمعلومات على كافة المجالات التي تأثرت بهذا التقدم الذي يشهده العالم بدخولنا في عصر داعم لكل ما هو تقني ومتقدم، ولا عجب أيضا أن يتأثر مجال المجوهرات والذهب بهذا التطور والتقدم الصناعي، لنشهد ظهور الماس الصناعيLab Grown Diamond، استعانت بها أشهر بيوت المجوهرات لترصيع مجوهراتها بكثافة خلال العقد الماضي في الأسواق العالمية، ولكن لم يجد هذا المنتج طريقه إلى مصر إلا خلال العامين السابقين على استحياء من بعض الماركات العالمية كخط انتاج بسيط بجانب منتجاتهم المتنوعة، حتى ثار الجدل مؤخراً بإعلان رائدة الأعمال الشابة "جيسكا جيد" عن انطلاق علامتها التجارية الجديدة كاشفة النقاب عن مجموعة من التصميمات المتنوعة من التصميمات الخاصة بها تحت اسم "جوايو- Joyaux. والتي تعتمد فيها بالكامل على أحجار الماس الصناعي "Lab Grown Diamond”  المعروف سوقيا باسم CVD.

وتتوجه بها لفئة الشابات والسيدات العصريات اللاتي يتطلعن لارتداء مجوهرات ذات جودة عالية وأحجار لا ينطفئ بريقها مع الوقت وتظل على صلابتها وبأسعار مناسبة  تتيح لهن القدرة على اقتناء قطع متنوعة في الشكل والقطع واللون ذات أحجار أكبر حجما، مما يمنحهن بريقا وتألقا على مدار اليوم، وهي مميزات يصعب تحقيقها مع الماس الطبيعي الذي يمثل سعره المرتفع تحديا كبيرا للسيدات والشابات العصريات الراغبات في التجديد المستمر والتنويع بين القطع القيمة.

بإطلاقها هذه المجموعة تثور جيسكا على تقاليد الأسرة التي تعمل في مجال الذهب منذ عقود، لتفرض شخصيتها المغامرة والمواكبة في نفس الوقت لأذواق الأجيال الجديدة من الشابات العصريات اللاتي تغيرت أفكارهن التقليدية نحو العديد من ثوابت الحياة، فأصبحن يرتدين الأحذية الرياضية في حفلات الزفاف بدلاً من الكعب العالي، لتُحدث ثورة في السوق المصري بجرأتها في طرح مجموعتها المرصعة بالماس الصناعي، المصحوبة بشهادات تصنيف من واحد من أكبر معاهد الأحجار العالمية وهو المعهد الدولي للأحجار IGI ، الأمر الذي يعكس فكر شبابي مغامر لكنه يملك منهجاً ورؤيةً علمية يسعى لتحقيقها وسط سوق يموج بالتقلبات وارتفاع الأسعار الذي يحد من قدرة كثيرين على الشراء وسط سيل ضخم من المعروض عبر كافة الوسائل التقليدية والرقمية.

وعن مجموعتها تقول جيسكا جيد:

تأتي هذه المجموعة كمحاولة لتلبية احتياجات وأذواق العملاء مع الارتفاع الجنوني في الأسعار عالمياً بسبب الأزمات السياسية والاقتصادية، مما أثر على القدرة الشرائية لكثير من الفئات، حتي الفئات الثرية التي كانت قادرة على اقتناء الماس الطبيعي، ربما تواجه صعوبات حالياً في اقتنائه، ولكنها اعتادت على مستوى معين في جودة المجوهرات التي ترتديها، فتمثل المجوهرات المرصعة بالماس الصناعي بديلاً مناسباً وغير مكلف، وعلى الجانب الآخر إذا نظرنا لفئة الشباب المقبلين على الزواج، سنجد أن ارتفاع سعر الذهب أصبح تحدياً كبيراً، وأصبح التفكير أكثر عملية وعقلانيا للاكتفاء بقطعة مجوهرات واحدة قيمة بدلا من عدد كبير من القطع لمراعاة الشكل الاجتماعي، ليبدأ التفكير في الخاتم المرصع بالماس، لكن يبقى سعره مرتفع، وهنا يوفر الماس الصناعي البديل الأفضل والأكثر قيمة لحل أزمة الشباب، فيحصلوا على قطعة مميزة بحجر ماسي كبير الحجم ويحمل نفس مواصفات الماس الطبيعي من حيث الصلابة والبريق والقطع.

وعن جرأتها في طرح هذا المنتج في السوق المصري تقول جيسكا مؤسسة العلامة التجارية جوايو Joyaux:

علينا أن نتحلى ببعض المرونة في التعامل مع السوق، وعلينا أن نواكب العصر ونصغي لاحتياجات وأذواق الأجيال الجديدة ومراعاة الأزمات العالمية، فأصبح علينا التفكير في ارتياد مناطق لم نفكر فيها من قبل، فكما ظهر عيار ١٤، ١٦ في الذهب كرد فعل بعد ارتفاع أسعار الذهب، أصبح من الطبيعي أن يتم استخدام منتج فائق الجودة ومتطابق مع الماس الطبيعي في كل مواصفاته إلا في كونه مصنع معمليا وليس مستخرج من الأرض. خاصة أن هذا المنتج لاقى رواجا عالميا منذ سنوات واستخدمه أهم صناع المجوهراتفي العالم مثل باندورا وسوارفسكيولوميكس، ما يشير إلى وجود سوق تنافسية أدتتضاعف مبيعاته خلال السنوات الماضية، ويتوقع الخبراء تضاعف حجم السوق العالمي من 9 ملايين قيراط في عام 2022 إلى 19 مليون قيراط في عام 2030. رغم انخفاض سعره بنسبة ٦٠٪ أقل من سعر الماس الطبيعي.بالإضافة إلى الاستدامة والمصادر الأخلاقية.

وعن التعاون مع معهد الأحجار الدولية "IGI " لمنح شهادات مواصفات للقطع الخاصة بعلامتها التجارية  "جوايو Joyaux تقول جيسكا:

"في الحقيقة نعد أول علامة تجارية واضحة تتخصص في المجوهرات المرصعة ب Lab Grown Diamond، وكان التفكير من البداية في توفير مبدأ الشفافية مع العملاء لبناء الثقة بيننا، لذلك لجأنا للطريقة الرسمية الموثقة والمعترف بها عالميا، ووقعنا بروتوكول تعاون مع "IGI" وهو معهد بحثي دولي مقره في بلجيكا، ولديه ما يزيد عن 30 فرع على مستوى العالم، وشهادته معتمدة دوليا في كل بورصات الماس والاحجار الكريمة، وهو جهة بحثية علمية محايدة يقوم بفحص وتحليل الأحجار وإعطاء شهادة موثقة بمواصفات الحجر أو قطعة المجوهرات، وبخصوص الماس يركز على مواصفات ال 4C ، وهي الخاصة ب "حجم الحجر ولونه ودرجة النقاء ونوع القطع، كما توثق الشهادة نوع وعيار ولون المعدن المكون للمشغول الذي يُرصع به الحجر، لتصبح هذه الشهادة ضماناً لحق المشتري ووثيقة يستطيع التأكد بها من جودة ومواصفات القطعة التي يشتريها، حتى لا يفاجأ بأنه دفع سعر أعلى في جودة أقل. لذلك التزمنا في جوايو Joyaux بأن نكون قدوة لكل من يريد تداول هذا المنتج لضبط عملية البيع والشراء للحفاظ على استقرار السوق وبناء جدار الثقة وضمان حق العميل، فالشهادة وثيقة يستطيع أن يستخدمها قانونيا في حالة تعرضه لعملية غش.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: