Close ad

الأهلي يتحرك لإنقاذ الدفاع

25-6-2024 | 18:07
الأهلي يتحرك لإنقاذ الدفاعالأهلي يتحرك لإنقاذ الدفاع

مفاوضات لتجديد عقد محمد عبدالمنعم وتأجيل الاحتراف

موضوعات مقترحة

خلاف مالي حول أحمد عبدالقادر.. وشرط عمرو السولية

الإدارة تحسم الرد النهائي على عروض الشناوي وبيرسي تاو

محمد رشوان:

لم يقف مسئولو النادي الأهلي كثيرا عند إلغاء مباراة القمة أمام الزمالك التي كان مقررا لها للفريق الأول لكرة القدم مساء اليوم فى الجولة 27 من عمر الدوري الممتاز لموسم 2023-2024 بعد الحصول على خطاب رسمي يفيد بإضافة 3 نقاط لرصيد الأحمر.

وبدأ مسئولو النادي الأهلي في فتح ملف تجديد عقود لاعبي الفريق الكروي الأول في محاولة للتخلص من صداع كبير يلازمهم منذ فترة سعيا وراء الإبقاء على لاعبيهم لأطول فترة ممكنة.

وشهدت كواليس الأهلي في الساعات الأخيرة استقرار إدارة النادي على إعادة أمير توفيق مدير التعاقدات التفاوض مع محمد عبدالمنعم مدافع الفريق المطلوب في عدة أندية عربية وأوروبية لتمديد عقده.

ويسعى الأهلي لاقناع محمد عبدالمنعم بالتمديد لموسمين مقبلين على أن يجرى افساح المجال أمام احترافه في صيف عام 2025 مع رفع الراتب السنوي المعروض عليه إلى 18 مليون جنيه شاملة حوافز إعلانية في ظل أزمة عدم حسم صفقة ضم زين الدين بلعيد مدافع اتحاد العاصمة الجزائري المنتقل إلى صفوف أحد الأندية البلجيكية وهي الصفقة التي كان الأهلي يراهن عليها في تعويض أي رحيل مرتقب لمحمد عبدالمنعم في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وفي الوقت نفسه يجري الأهلي مفاوضات مكثفة أيضا منذ فترة مع أحمد عبدالقادر جناح أيسر الفريق لتمديد عقده الذي يقترب على النهاية " صيف 2025 " وغلق صفحة رحيله خاصة بعد استعادة أحمد عبدالقادر مكانه في حسابات مدربه مارسيل كولر مؤخرا.

ويعول الأهلي على تجديد عقد أحمد عبدالقادر نظير راتب سنوي لا يزيد عن 12 مليون جنيه فيما يسعى اللاعب لرفع قيمة العرض المالي إلى 15 مليون جنيه على الأقل سنويا خاصة في ظل امتلاكه عروض محلية وعربية مغرية للرحيل عن الأهلي في وقت سابق عندما توترت علاقته مع مارسيل كولر وفقد مكانه في التشكيلة.

ويعتبر مسئولو الأهلي تمديد عقدي محمد عبدالمنعم وأحمد عبدالقادر من الأولويات الكبرى في كواليس ملف إعادة هيكلة العقود سعيا وراء الإبقاء عليهما في صفوف الأهلي لأطول فترة ممكنة خاصة مع صغر سنهما وقدرتهما على العطاء لعدة سنوات مقبلة.

وفي الوقت نفسه يضع مسئولو الأهلي اللمسات الأخيرة لتجديد عقد عمرو السولية مدافع وسط الأهلي المخضرم لمدة موسم واحد على ان يتم تفعيل بند التجديد لموسم آخر وفقا لعدد مشاركات اللاعب في المباريات في ظل تمسك عمرو السولية بالتوقيع لموسمين مقبلين .

وفي سياق متصل، يحسم مسئولو الأهلي في الساعات المقبلة القرار النهائي بشأن رحيل أسماء كبيرة مطلوبة للاحتراف الخارجي وتحديدا في الدوري السعودي خلال الموسم المقبل.

وشهدت الأيام الأخيرة تلقي محمد الشناوي حارس مرمى وكابتن الأهلي عرضا مغريا للعب في الوحدة السعودي وصلت قيمته على 2 مليون دولار راتبا سنويا للحارس المخضرم بخلاف عرض أخر مغري لشراء بيرسي تاو نجم الهجوم الجنوب إفريقي الذي يملك الأهلي خيار استمراره إلى صيف عام 2025 .

ويسود انقساما ما بين تيارا مؤيد للموافقة على رحيل الشناوي 35 عاما وبيرسي تاو 30 عاما في الميركاتو الصيفي والحصول على عائد مالي كبير لا يقل عن 5 ملايين دولار نظير بيع أو اعارة الثنائي وتيارا أخر يدعو للرفض والإبقاء على الثنائي في ظل مشاركة الأهلي المرتقبة في بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل.

ويرغب مارسيل كولر مدرب الأهلي في الإبقاء على محمد الشناوي الذي يعتبر الحارس الأول في تشكيلته وأعاده مؤخرا لأداء دور الحارس الأول بعد عدة أشهر من الغياب بداعي الإصابة فيما وافق كولر في حال توفير بديل مميز على رحيل بيرسي تاو في الميركاتو الصيفي المقبل على أن يكون لاعب محترف في صفوفه .

وفي سياق متصل يبدأ الجهاز الفني للأهلي تحضيراته خلال الساعات المقبلة للجولات المقبلة له في سباق الدوري الممتاز بعد الحصول على فرصة لالتقاط الأنفاس مؤخرا على خلفية عدم إقامة مباراة القمة التي كان مفترضا أن تقام الليلة بين الأهلي والزمالك في الدوري والتي شكلت ارتياحا كبيرا بالنسبة إلى مارسيل كولر في تجنب لاعبيه الإرهاق البدني في ظل كثرة المباريات التي تنتظر الفريق في رحلة المنافسة على لقب بطل الدوري الممتاز الموسم الجاري .