Close ad

فارجا.. إريكسن الجديد

24-6-2024 | 17:40
فارجا إريكسن الجديدفارجا .. إريكسن الجديد

العالم يحبس أنفاسه 7 دقائق بسبب "وعى" بارناباس

موضوعات مقترحة

المجر تهزم أسكتلندا بهدف.. والألمان يتعادلون مع سويسرا

 

عاشت الكرة الأوروبية رعبًا حقيقيًا بالأمس كرر معه مشاهد مؤلمة لاتزال مستمرة فى الذاكرة وتابع العالم بأسره ليلة اريكسن الجديدة ولكن بطلها هذه المرة مهاجم منتخب المجر بارناباس فارجا بعد فقدانه الوعى على خلفية صدام مباشر مع حارس اسكتلندا فى اللقاء الذى جمع بينهما فى الجولة الثالثة من عمر المجموعة الأولى لكأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

وبدأت فصول الدراما فى الدقيقة عندما سقط فارجا أرضا فاقدا الوعى بعد صدام مباشر مع أنجوس جون وفقد الوعى ليتم دخول الإسعاف الطبى فى الملعب سريعًا وتجرى محاولة لافاقته وسط حالة من الرعب سيطرت على لاعبى المنتخبين ودموع تلمع فى عيون الجماهير فى إعادة لمشهد دراما كابتن الدنمارك إريكسن قبل سنوات قليلة عندما تعرض لأزمة قلبية وسقط مغشيا عليه.

وبعد 7 دقائق من العلاج المكثف جرى على الفور نقل اللاعب سريعا لتلقى العلاج فى أحد المستشفيات وسط قلق عارم زال سريعا بعد وصول تأكيدات للاعبين أن حالة اللاعب مستقرة.

من جانبه، أكد الاتحاد المجرى لكرة القدم فى بيان استقرار حالة اللاعب بارناباس فارجا وتخطيه للأزمة الصحية وتلقى العلاج المكثف من جانب طاقم طبى متخصص.

وقال الاتحاد المجرى فى بيانه :"تم نقل بارناباس إلى المستشفى من قبل الطاقم الطبى، والحالة مستقرة".

وبعيدًا عن الدراما ، فاز منتخب المجر على نظيره اسكتلندا بهدف دون رد فى لقاءهما أمس ليستعيد المجر أحلامه فى بلوغ الدور ثمن النهائى انتظارًا لاسدال الستار عن الدور الأول.

وسجل كيفن كوسبوت هدف المباراة الوحيد للمنتخب المجرى فى الدقيقة 10 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثانى.

ورفع المنتخب المجرى رصيده إلى ثلاث نقاط ليحتل المركز الثالث، على الجانب الآخر، تجمد رصيد المنتخب الإسكتلندى عند نقطة واحدة فى المركز الرابع (الأخير)، ليودع البطولة.

ويترقب المجر سيناريو التأهل إلى الدور ثمن النهائى ضمن منتخبات أفضل 4 ثوالث فى ختام الدور الأول والبقاء فى البطولة القارية.

وفى نفس المجموعة الأولى، حسم منتخب ألمانيا المركز الأول لصالحه بعدما تعادل مع سويسرا بهدف لكل فريق فى ختام مباريات المجموعة ضمن سباق الدور الأول.

ولم تقدم ألمانيا العرض المنتظر مع مدربها جوليان ناجلسمان فى ظل اللجوء إلى تغييرات كبيرة فى التشكيلة بخلاف سيطرة الثقة الزائدة على الفريق الذى حقق فوزين وحصد التأهل المبكر للدور المقبل.

وكانت سويسرا البادئ بالتسجيل عبر لاعبها دان ندوى فى الدقيقة (28)، وعدل نيكلاس فولكروج النتيجة لألمانيا فى الدقيقة (92) لينقد فولكروج الألمان من فخ الخسارة الأولى على ملعبها ويمنحها صدارة جدول ترتيب المجموعة والنجاة من ملاقاة منتخب كبير فى الدور ثمن النهائى.

وبتلك النتيجة رفعت ألمانيا رصيدها إلى 7 نقاط فى صدارة المجموعة الأولى، كما رفعت سويسرا رصيدها إلى 5 نقاط فى المركز الثانى لتتأهل لثمن النهائى.

وينتظر أن يلتقى ألمانيا فى ثمن النهائى مع وصيف المجموعة الثالثة، إنجلترا (4 نقاط)، الدنمارك وسلوفينيا (نقطتان)، صربيا (نقطة واحدة) فى لقاء لن يكون سهلًا.

فى المقابل، يواجه منتخب سويسرا مع وصيف المجموعة الثانية التى تضم إسبانيا (6 نقاط والتى تصدرت)، وإيطاليا (3 نقاط)، وألبانيا وكرواتيا (نقطة واحدة).

وخرج يواكيم لوف المدير الفنى لمنتخب ألمانيا غاضبا من أداء لاعبيه فى المباراة مشيرا إلى أن صدارة المجموعة كانت فى خطر كبير لولا هدف فولكورج الذى جاء فى وقت مناسب وحسم أنقذ الألمان من الوصافة وإهدار الفوز فى أول جولتين، مشيرًا إلى أن الأخطاء التى ظهرت فى لقاء سويسرا يجرى العمل سريعا على تلافيها من أجل الذهاب بعيدا فى بطولة أمم أوروبا.