Close ad

مصر تنفي مشاركتها في قوة عربية للسيطرة على معابر غزة واستمرار سقوط الشهداء والجرحى في اليوم 257 للحرب

19-6-2024 | 18:08
مصر تنفي مشاركتها في قوة عربية للسيطرة على معابر غزة واستمرار سقوط الشهداء والجرحى في اليوم  للحربمصر تنفي مشاركتها في قوة عربية للسيطرة على معابر غزة واستمرار سقوط الشهداء والجرحى في اليوم 257 للحر

غزة – وكالات الأنباء: تستمر القاهرة في نفي الإشاعات المتداولة منذ الحرب على غزة وآخرها موافقة مصر على المشاركة في قوة عربية تابعة للأمم المتحدة للسيطرة على المعابر في غزة. من جهة أخرى لا يزال مسلسل سقوط الشهداء والجرحى في غزة في اليوم 257 من الحرب على القطاع مستمرًا.

موضوعات مقترحة

وقد أكد مصدر رفيع المستوى أنه لا صحة لما تردده بعض المواقع الإخبارية بشأن موافقة مصر على المشاركة في قوة عربية تابعة للأمم المتحدة للسيطرة على المعابر مع قطاع غزة، وفقا للقاهرة الإخبارية.

على جانب آخر، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه البري والجوي والبحري على قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ257 على التوالي، إذ استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح جراء قصف عدة مناطق في القطاع.

ففي مدينة رفح الفلسطينية، استشهد 7 مواطنين على الأقل وأُصيب العشرات، في قصف عنيف للاحتلال استهدف خيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب رفح جنوب قطاع غزة.

كما أطلق الاحتلال النار على منازل المواطنين في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب ترافق مع عملية توغل لآليات عسكرية إسرائيلية في الحي.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على المناطق الغربية لمدينة رفح واستهدف بالقصف المدفعي محيط المستشفى الميداني الإماراتي غرب المدينة.

وفي ذات السياق، حذر أطباء من التدهور الكارثي للوضع الصحي في رفح  بسبب استهداف جيش الاحتلال للمستشفيات، حيث أن بعض المرضى يموتون بسبب نقص الأدوية.

وفي مدينة غزة، أفادت مصادر طبية، باستشهاد 6 مواطنين وإصابة آخرون بجروح جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو صفية في الشارع الثاني بحي الشيخ رضوان.

واستهدفت مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب شرق المدينة وسط إطلاق نار كثيف، كما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية النار تجاه منازل المواطنين قبالة ساحل مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، انتشلت الطواقم الطبية 3 شهداء جراء قصف الاحتلال المنطقة الشمالية الغربية في المخيم النصيرات وهم: الحارث مقداد، ومحمود أبو عرب، ومحمد أبو عرب.

وأطلقت طائرات مسيرة اسرائيلية من نوع "كوادكبتر" الرصاص على منازل المواطنين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي حدث يقع لأول مرة أكدت وسائل إعلام  إسرائيلية أنه منذ نوفمبر الماضي طائرة مسيرة عبرت من غزة وسقطت في مناطق الغلاف وفقا للقاهرة الإخبارية. وأضاف الإعلام إلاسرائيلي أن صفارات الإنذار كانت تدوي صباحًا بمناطق غلاف غزة تحذيرًا من تسلل المسيرة.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الظاهرية جنوب الخليل في الضفة الغربية واعتقلت 18 مواطنا؛ عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

 

اقرأ أيضًا: