Close ad

ضيوف الرحمن يُؤدون ركن الحج الأعظم

15-6-2024 | 16:27
ضيوف الرحمن يُؤدون ركن الحج الأعظم ضيوف الرحمن يؤدون ركن الحج الأعظم بالوقوف على عرفة.. وزارة السياحة: تستخدم الكروت الذكية لأول مرة لت
كتب - أحمد المهدي:

"السياحة": كروت ذكية لأول مرة لتسهيل تقديم الرعاية الطبية لزوار البيت الحرام

موضوعات مقترحة

كتب ـ أحمد المهدى:

ليبك اللهم لبيك.. يهذا النداء الجليل ادى ضيوف بيت الله الحرام، اليوم السبت، ركن الحج الأعظم تزامنًا مع تكثيف وزارة السياحة متابعة حالة ضيوف الرحمن من المصريين على جبل عرفة اليوم.

كانت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية أعلنت استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1445هـ فى يوم عرفة فى مسجد نمرة بمشعر عرفات.

وقالت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحى المصرى سامية سامى، إن بعثة الوزارة بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية التابعة لوزارة الصحة المصرية، بتجهيز 3 عيادات طبية لحجاج السياحة.

وأوضحت أنه تم لأول مرة، تصميم كارت ذكى مفعل به الموقع الجغرافى وتليفونات البعثة الطبية المصرية لكل عيادة وإخطار مشرفى الشركات السياحية بالمنطقة به لتسهيل وصول الحجاج اليها لتلقى الرعاية الطبية.

وتتواجد، هذه العيادات الثلاث، بكل من فندق شرفة الطلائع بمنطقة أجياد والتى تخدم نحو 13 ألف حاج من حجاج السياحة الموجودين بمنطقة أجياد والمناطق المحيطة بها، وعمارة الحربى بمنطقة النزهة والتى تخدم 5696 حاجًا، وعمارة طيف مكة B بمنطقة العزيزية والتى تخدم  3187 حاجا.

وتم أيضاً التنسيق مع البعثة الطبية لانتقال السادة الأطباء من مقر عيادتهم الدائم بعمارة طيف مكة إلى عمارة مهجة والتى تعتبر المكان الأكثر كثافة بمنطقة العزيزية لوجود بها عدد 1319 حاجًا للكشف على الحالات التى تحتاج إلى الرعاية الطبية بها والتى بلغ عددهم 100 حاج.

وأشارت إلى أنه تم اختيار هذه الأماكن نظراً لوجود عدد كبير من حجاج السياحة فى الفنادق المحيطة بها والتى تعتبر من الفنادق ذات الكثافة العالية من حجاج السياحة المصريين.

وتتواجد لجان بعثة الوزارة على مدار الساعة طوال فترة المناسك بجميع المخيمات المتواجد بها حجاج السياحة بعرفات ومنى لمتابعتهم والاطمئنان عليهم أولًا بأول وتذليل أى عقبات قد تواجههم، والعمل على راحتهم وتوفير جميع سبل الرعاية لهم.