Close ad

جريمة نص الليل..!

14-6-2024 | 18:23
جريمة نص الليلجريمة نص الليل..!

محمد مروان

موضوعات مقترحة

 اشتهر بين أهالي عين شمس بغلظة قلبه وحدة طباعه وقسوته فى التعامل مع المحيطين حتى أصبح الجميع ينفر منه خوفا من بطشه أو أن تطولهم أفعاله الإجرامية  فكان أغلب من يجاوره بمكان سكنه يعلم سيرته السيئة وعدم تردده فى النصب والاحتيال على أى شخص حتى على معارفه وأقاربه.

كان النصاب من أصحاب المعلومات الجنائية ولديه سجل حافل بجرائم  النصب والسرقة بمختلف أنواعها داخل سجلات الأقسام فلا تتم واقعة نصب أو سرقة بمحيط سكنه إلا ويتم التعامل معه كمشتبه به عندما تقع أى جريمة.

لم يرتدع أو يتوقف عن أفعاله بل زاد فى إجرامه وبدأ يتنقل بعيدا من مكان إلى آخر هربا من مطاردات رجال الشرطة ولمباشرة  نشاطه  فى أماكن أخرى بالعاصمة بعد أن راق له نشاط سرقة المساكن فى أوقات متأخرة من الليل بأسلوب التسلق ولكثرة غنائمه التى يتحصل عليها من  وراء ذلك وسهولة تصريفها لدى عملائه والمال الوفير الذى يعود عليه  استقر على ذلك النشاط.

وتمكن المسجل خطر من تنفيذ العديد من وقائع السرقات بحرفية ومهارة شديدة فى منتصف الليل بعدما استعان بأحد أصدقائه لمساعدته فى إجرامه حيث يتسللان ليلا إلى العقار المستهدف وسرقة أحد شققه  بعد طول مراقبة لتنفيذ مخططهما الإجرامي بخفة دون أن يشعر بهما أحد ويعود الاثنان  إلى وكرهما لتصريف مسروقاتها مع المتعاملين معهما من سيئى السمعة ممن يعلمون بنشاطهما فكان لا يمر يوم دون وجود  المال اللازم لنفقاتهما.

جرى المال الحرام بين أيدى الصديقين وانفقا منه على شهواتهما ونزاوتهما وعلى تعاطى المواد المخدرة بمختلف أنواعها والسهر فى الملاهى الليلية وسط فتيات الليل ومع صبيحة اليوم التالى يفكران فى تنفيذ مخططهما على مسكن آخر لمعاودة سهرتهما وتدبير كيفهما من السموم إلا  أن نهايتهما كانت على أيدى رجال المباحث بعد رصد نشاطهما وأفعالهما المشينة.  

كان اللواء أشرف الجندى مساعد أول الوزير لأمن القاهرة تلقى إخطارا من اللواء علاء بشندى مدير الإدارة العامة للمباحث يفيد ورود بلاغ إلى رئيس مباحث قسم شرطة عين شمس من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة القسم) باكتشافه  سرقة (مبلغ مالى- أجهزة مشغولات ذهبية ) من داخل شقته.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء مدير مباحث العاصمة  ترأسه  نائبا مدير المباحث قاده اللواء  محمود الأعصر مدير المباحث الجنائية  أشرف عليه مدير مباحث قطاع الشرق حيث تم وضع خطة برئاسة  مفتش الفرقة  ضمت ضباط مباحث الفرقة للتأكد من صحة البلاغ ولكشف ملابسات الواقعة والقبض على المتهمين.

 وكشفت التحريات صحة البلاغ وعقب تقنين الإجراءات وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد  المتهم.

عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة وبأعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة في الأماكن التى يتردد عليها المتهم وبالقرب من محل سكنه أمكن ضبطه وبحوزته (المشغولات الذهبية المستولى عليها) وأقر باشتراكه مع آخر "تم ضبطه فى تكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المساكن بأسلوب "التسلق" واعترفا بارتكاب 3وقائع سرقة شقق بذات الأسلوب.

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة وتحرر المحضر اللازم للمتهمين وبإخطار  اللواء أشرف الجندى مساعد أول الوزير لأمن القاهرة أمر بإحالتهما إلى النيابة التى تولت التحقيق.