Close ad

مدبولى: الدولة حريصة على دعم المواطن وملتزمة بدعم السلع الأساسية

29-5-2024 | 18:21
مدبولى الدولة حريصة على دعم المواطن وملتزمة بدعم السلع الأساسيةرئيس الوزراء: الدولة حريصة على دعم المواطن وملتزمة بدعم السلع الأساسية

 

موضوعات مقترحة

منطقة حرة خاصة لتصنيع الحاصلات الزراعية

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المجلس ناقش في اجتماعه الأسبوعي اليوم، عددا من الملفات المهمة، وعلى رأسها منظومة الدعم، والبدء في زيادة حوكمة المنظومة، بهدف تقليل بعض أو قليل جدا من الأعباء المالية التي تتحملها الدولة، وأن يصل لمستحقيه.

وأضاف مدبولي، أنه تابع على مدار الساعات الماضية، ما تم تناوله بشأن الحدث عن الدعم، مشيرا إلى أن الدولة حريصة على دعم المواطن وملتزمة بوجود الدعم خاصة في السلع الأساسية التي تمس حياة المواطن.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن حوكمة منظومة الدعم تضمن الوصول للمستحقين، لافتا إلى أن الدولة وتوجهها في استمرار الدعم، والبدء في طرح مجتمعي من سلعي إلى دعم نقدي.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية "شركة مساهمة مصرية" على قطعة أرض بمساحة 154.7 ألف م2، بالمنطقة الصناعية بمنطقة المطورين بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

 

يأتي القرار بهدف إقامة مشروع جديد للشركة للعمل في تصنيع وتركيز وتجفيف وتعبئة وتغليف وتجميد كافة الحاصلات الزراعية والمواد الغذائية، ويستهدف تصدير 100% من حجم الإنتاج السنوي للخارج تماشياً مع توجه الدولة لزيادة الناتج القومي بالعملة الأجنبية، ويبلغ حجم التصدير المستهدف 200 مليون دولار للمرحلة الأولى، ويتضاعف عند اكتمال المرحلة الثانية.

كما لن تقل نسبة المكون المحلي بالمشروع عن 80%، ويستهدف تشغيل نحو 720 عاملاً بشكل مباشر معظمهم من العمالة الوطنية، ونحو ثلاثة أضعاف هذا الرقم بشكل غير مباشر، وتصل التكلفة الاستثمارية للمشروع إلى 180 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: