Close ad

المحافظات تواصل دعم " الأولى بالرعاية "

22-5-2024 | 18:15
المحافظات تواصل دعم  الأولى بالرعاية المحافظات تواصل دعم " الأولى بالرعاية "


موضوعات مقترحة
 

 

مساعدات نقدية وتمويل مشروعات وأجهزة تعويضية وكراسى متحركة بالدقهلية.. وشنط مواد غذائية فى البحيرة

 

الدقهلية: رشا النجار  - البحيرة: منى الوكيل

تواصل الأجهزة المعنية بالمحافظات وبالتنسيق مع الجهات الرسمية "مركزيًا ومحليًا" ومنظمات المجتمع المدنى وتحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى والقطاع الخاص تقديم كافة أوجه الدعم للفئات "الأكثر احتياجا" من معدومى الدخل والمرأة المعيلة والأيتام وغيرهم.. إضافة إلى دعم ذوى الهمم ودمجهم فى كافة القطاعات.. وتتنوع أشكال الدعم فى المساعدات المالية والعينية.. وتوفير فرص العمل فى القطاع الخاص أو من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل تمكينهم اقتصاديًا ونقلهم من دائرة "العوز" إلى الإنتاج وتوفير دخل مناسب يحقق لهم الاكتفاء بما يسهم فى تخفيف الأعباء عن كاهلهم ويحسن مستوى معيشتهم ويتيح لهم "الحياة الكريمة".. وتنفيذًا للتوجيهات الرئاسية فى هذا الشأن.

فى الدقهلية أعلن المحافظ الدكتور أيمن مختار أنه تم صرف 400 ألف جنيه مساعدات "متنوعة" للأسر الأولى بالرعاية خلال الشهر الماضى، استفاد منها 1030 أسرة.. مشيرًا إلى أن المساعدات تم صرفها من مؤسسة التكافل الاجتماعى بالدقهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى للفئات المختلفة بعد دراسة كل حالة وإجراء البحث الاجتماعى اللازم.

أوضح الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، أنه بالنسبة للمساعدات المالية يتم الصرف نقدًا حتى مبلغ  500 جنيه عن طريق الإدارة الاجتماعية التي يتبعها محل إقامة المواطن المستفيد ، بينما يتم تحرير شيك باسم المستفيد للمبالغ أكثر من 500 جنيه تنفيذًا للقانون .

أضاف أن المساعدات تشمل أيضا تمويل إقامة المشروعات الصغيرة والتمكين الاقتصادى عن طريق لجنة من مؤسسة التكافل الاجتماعي كما تشمل أجه الدعم أيضا مساعدات زواج وأجهزة تعويضية وكراسى متحركة للمعاقين .. مشيرا إلى أن الحالات المستفيدة يتم بحثها من خلال مندوب التضامن الاجتماعى بالمركز التكنولوجى للمحافظة .

فى البحيرة قال الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف ، أنه تم تسليم 1000 شنطة مواد غذائية ، بإجمالى 4 أطنان إلى مديرية التضامن الاجتماعى لتوزيعها على مستحقيها من الأسر الأكثر احتياجاً بنطاق المحافظة .. وذلك ضمن بروتوكول التعاون المشترك بين وزارتى الأوقاف والتضامن الاجتماعى ، لتوفير حياة كريمة للمواطنين .

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ، استمرار تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدات للأسر الأولى بالرعاية لتحسين مستوى المعيشة لتلك الأسر .. مشيرة إلى الإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعى والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدنى لضمان وصول تلك المساعدات إلى مستحقيها .

 

 

" كلام صور "

 

كلام صورة 1: تفصيل الملابس .. أحد المشروعات الصغيرة التى يتم تمويلها لدعم الأكثر احتياجا بالدقهلية

كلام صورة 2 : شنط المواد الغذائية قبل توزيعها فى البحيرة