Close ad

الأوبرا تحتفي بذكرى عيد تحرير سيناء بعد غد.. والحفلة الثانية من " 100 سنة غنا" الأحد المقبل

24-4-2024 | 15:51
الأوبرا تحتفي بذكرى عيد تحرير سيناء بعد غد والحفلة الثانية من   سنة غنا الأحد المقبلدار الأوبرا تحتفي بذكرى عيد تحرير سيناء الجمعة ... وتقدم الحفلة الثانية من " 100 سنة غنا" الأحد المق

 إنجي سمير

موضوعات مقترحة

بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة د. لمياء زايد احتفالية فنية ضخمة للدارسين بمركز تنمية المواهب تحت إشراف مديرها الفني د. سامح صابر، ويحييها كورال الشباب والأطفال تدريب وقيادة د. محمد عبد الستار، في السابعة مساء بعد غد "الجمعة" على المسرح الكبير وذلك تحت رعاية د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

يتضمن البرنامج مجموعة من الأغاني الوطنية التي تحمل مشاعر حب الوطن والانتماء له منها "بسم الله، يارايح على صحراء سينا، صباح الخير يا سينا، يا حبيبتي يا مصر، خلي السلاح صاحي، سمينا وعدينا، عاش، أم الصابرين، رايات النصر، بلد التاريخ، يا أغلى اسم، مصر اليوم فى عيد، يا عروسة النيل، أقوى من الزمن، لفي البلاد يا صبية، بلادي اسلمي، الله على المستقبل، بالأحضان، احلف بسماها، رايحة فين يا عروسة، مصر التي في خاطري" وهم أداء إيمان منصور، زياد أحمد، رقية مصطفى، حنين، هاجر، مهدي، يوسف، لوجين تامر، لميس، محمد محمود، أمل أحمد، شمس الدين، حبيبة، أيتن، أنسام أحمد، محمد البحيري شيماء ضاحي ومريم حنفي.

ومن ناحية أخرى تواصل دار الأوبرا تنفيذ عروض المشروع الفني " 100 سنة غنا"، الذي يقام بالتعاون مع المطرب على الحجار، حيث تقام الليلة الثانية منه في الثامنة مساء الأحد المقبل على المسرح الكبير، وتستضيف الفنانين نادية مصطفى ومصطفى قمر، وتم تخصيصها لمشوار الموسيقار محمد فوزي وذلك ضمن خطط الثقافة المصرية الهادفة إلى حفظ التراث الموسيقى والغنائي.

العرض من إخراج عصام السيد، إعداد الكاتب الصحفي أيمن الحكيم، ويصاحبه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو يوسف صادق، ويضم عددا من المعلومات والتسجيلات النادرة عن الرحلة الفنية للموسيقار محمد فوزى في شكل غنائي درامي مع عرض تمثيلي يؤديه محمود الزيات وأمير عبد الواحد، إلى جانب مجموعة من أعماله الغنائية الشهيرة التي يشارك في أدائها الواعدون الشباب سهيلة بهجت، سمير عزمي شيماء يسرى منها نور جديد (عيد الميلاد)، الشوق الشوق، حبيبي وعنيا، يا أعز من عيني، راح توحشينى، كلمني طمني، مال القمر ماله، ماما زمانها جاية، طير بينا يا قلبي، دارى العيون، بلدي أحببتك، دويتو شحات الغرام ليه يا قلبي ليه، كل دقة في قلبي، يا مصطفى، فين قلبي، تملي في قلبي، تسلم لقلبي، إضافة إلى 100 سنة غنا التي يفتتح بها الحفل.

اقرأ أيضًا: