Close ad

الزمالك يمنح الفرصة الأخيرة

24-4-2024 | 15:51
الزمالك يمنح الفرصة الأخيرة الزمالك يمنح " الفرصة الأخيرة "

 تأجيل ملفات المستبعدين والمعارين والصفقات 72 ساعة

موضوعات مقترحة

جوميز يستعيد زيزو ومحاولات لإعادة فتوح وجابر

البرتغالي يحفز لاعبيه ويجهز الهجوم قبل موقعة دريمز

سعيد شبانة:

في تطور سريع للأحداث قررت إدارة نادي الزمالك تجميد كافة الملفات الشائكة داخل فريق الكرة الأول وعلى رأسها الراحلين عن صفوفه والمعارين لأندية أخرى والصفقات الجديدة لمدة لا تقل عن 72 ساعة انتظارًا لتخطي عقبته المرتقبة بمباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي من عمر بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2023-2024.

وجاء قرار إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب لمنح الفريق التركيز الكامل في المهمة الصعبة التي تنتظره في غانا بملاقاة دريمز وحاجة الزمالك للفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي سعيًا وراء التأهل إلى الدور النهائي والإبقاء على آمال التتويج بها.

ويسعى الزمالك لغلق باب الحديث ولو بشكل مؤقت عن لاعبين في طريقهم للرحيل عن صفوف الأبيض مثل إبراهيما نداي وسامسون أكينيولا في ظل حاجة الفريق لهما في لقائه المرتقب مع دريمز وكذلك بث الآمال لدى اللاعبين في إمكانية تعديل الملفات والقرارات المستقبلية وفقًا لمستواهم خاصة في سباق الكونفيدرالية.

وحرص حسين لبيب رئيس الزمالك على توجيه عدة رسائل تحفيزية للاعبي الفريق الأبيض في الفترة الأخيرة شدد فيها على ضرورة التعامل مع نتيجة لقاء الذهاب والتعادل السلبي على كونها صفحة وانتهت وخوض مباراة نهائي بكل المقاييس مع دريمز في الإياب ووضع هدف الفوز فقط على رأس الأولويات من أجل العودة من غانا ببطاقة الترشح إلى الدور النهائي والبقاء في المنافسة مع توفير الإدارة كافة الإمكانيات أمام اللاعبين لتحقيق الكأس القارية.

على جانب آخر، فرض الارتياح نفسه على كواليس الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة جوزيه جوميز بعدما نال الضوء الأخضر طبيا للرهان على لاعبه أحمد مصطفى زيزو نجم الوسط الهجومي في مباراته المرتقبة مع دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي من عمر بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية .

ويمثل أحمد زيزو قوة ضاربة كبيرة في تشكيلة المدير الفني جوزيه جوميز يراهن عليها كثيرا في ترجيح كفته خاصة على الصعيد التهديفي وظهر تأثير غيابه واضحا في لقاء الزمالك ودريمز الأول التي شهدت عدم تواجد زيزو بداعي الإصابة التي تعرض لها .

ويأمل جوزيه جوميز في استعادة خدمات عمر جابر وأحمد فتوح إلى جانب زيزو في الساعات المقبلة وخوض لقاء دريمز المقبل بكامل قوته الضاربة في ظل صعوبة المواجهة المرتقبة.

ويحسم الطاقم الطبي بشكل نهائي في الساعات المقبلة القرار الطبي النهائي بشأن كل لاعبيه المصابين مثل زيزو وأحمد فتوح وعمر جابر وكذلك محمد عواد حارس المرمى من مباراة دريمز الغاني .

وواصل جوزيه جوميز التركيز في تدريبات الزمالك على علاج الأخطاء الهجومية التي ظهرت في المباريات الأخيرة ووضع برامج تدريبية مكثفة لثلاثي الهجوم سيف الجزيري وسامسون أكينيولا وناصر منسي إلى جانب تنفيذ العديد من الجمل التكتيكية الهجومية التي يعول عليها المدرب البرتغالي في ترجيح كفته.

ولم يحسم جوزيه جوميز موقفه الأخير من الدفع بلاعبه محمد شحاتة محور ارتكاز ثاني صريح بجانب نبيل دونجا من عدمه أو استمرار الرهان على أحمد حمدي كلاعب وسط مع دونجا كما فعل في لقاء الذهاب وزيادة النزعة الهجومية في وسط الزمالك خلال اللقاء .

وكان جوزيه جوميز عقد جلسة تحفيزية مع لاعبيه في الساعات الأخيرة أكد فيها ضرورة التحلي بالروح القتالية وتنفيذ التعليمات وعدم تكرار الأخطاء التي كانوا عليها في الشوط الأول من لقاء الذهاب الذي قدم خلاله الزمالك 45 دقيقة سيئة .

وأكد جوزيه جوميز للاعبي الزمالك أن الفوز على دريمز على ملعب الأخير ليس مستحيلا في حال تنفيذ التعليمات وتجنب ارتكاب الأخطاء في الوسط والتخلص من البطء في نقل الهجمات والتي كانت سببا في التعادل السلبي بشكل كبير في لقاء الذهاب كما شدد على أهمية الحذر من الضغط الهجومي القوي لدريمز في مبارياته التي يخوضها على ملعبه والتعامل بهدوء مع الجانب الجماهيري.

ويعكف جوزيه جوميز مع جهازه الفني المعاون حاليا على وضع اللمسات الأخيرة حول حسم التشكيل الأساسي المنتظر أن يعتمد عليه في موقعة دريمز مع حسم ملف العائدين من الإصابات وقدرتهم على أداء المواجهة الصعبة المرتقبة مع دريمز في إياب الدور نصف النهائي من عمر بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية .

اقرأ أيضًا: