Close ad

طائرة الأهلي فوق السحاب

24-4-2024 | 15:51
طائرة الأهلي فوق السحاب طائرة الأهلي .. " فوق السحاب "

الأحمر بطل إفريقيا للمرة 16 بعد الفوز على مولودية بوسالم التونسي

موضوعات مقترحة

مونزا: كأس مستحقة وتفوقنا في كل المباريات والقادم أفضل

عبدالسلام وصلاح وعسران: نحن  الأبطال

إنجاز تاريخي كبير سطره الفريق الأول للكرة الطائرة "رجال" بالنادي الأهلي عقب فوزه على مولودية بوسالم التونسي بثلاثة أشواط مقابل لا شىء وحصده كأس الأندية الإفريقية رجال التي أقيمت في صالة الأمير عبدالله الفيصل.

ونجح الأهلي في حصد انتصار غال على حساب مولودية بوسالم بثلاثة أشواط دون رد في المباراة النهائية التي جرت بينهما ليحصد الكأس القارية السادسة عشر في تاريخه ويتأهل إلى بطولة العالم المقبلة للأندية للكرة الطائرة.

وجاء تتويج الأهلي بعد مباراة نهائية مثيرة كان فيها الطرف الأفضل بفضل المستوي المميز الذي كان عليه لاعبيه مثل عبدالله عبدالسلام كابتن الفريق وأحمد صلاح وعبدالرحمن سعودي ومحمد عسران

ووسط حضور جماهيري كبير حسم الأهلي بصعوبة الشوط الأول لصالحه بنتيجة 25-21 ثم حسم الشوط الثاني بسهولة 25-17 ثم واصل تفوقه وحسم الشوط الثالث بنتيجة 25-18 ليحصد لقب بطل البطولة الإفريقية ويتأهل إلى المونديال.

واحتفل لاعبو الأهلي مع الجماهير المحتشدة في الصالة المغطاة بالانجاز الكبير وحسم الفوز على مولودية بوسالم وحصد الكأس القارية وتبادلوا الهتافات باسم الأهلي وتغنت الجماهير باللاعبين والجهاز الفني .

في الوقت نفسه حرص محمود الخطيب رئيس الأهلي على عقد جلسة سريعة خلال مراسم توزيع الجوائز مع اللاعبين وتهنئتهم والتأكيد على توفير كافة الإمكانيات من أجل مواصلة الانتصارات وحصد الألقاب محليا وقاريا الفترة المقبلة بخلاف المشاركة المرتقبة في بطولة العالم للأندية .

وينتظر أن يصرف مجلس إدارة الأهلي مكافأت مالية للاعبيه في الساعات المقبلة تقديرا على الانتصارات المدوية والانجاز الكبير وحصد البطولة الإفريقية بدون أن يخسر شوطا واحدا في جميع مبارياته بما فيها لقاءه مع مولودية بوسالم التونسي في المباراة النهائية للبطولة القارية.

من جانبه أعرب فرناندو مونزا المدير الفني للأهلي عن فخره بالحصول على لقب بطل إفريقيا للكرة الطائرة وحصد تأشيرة التأهل إلى كأس العالم للأندية.

وقال فرناندو مونزا: لقب مستحق للاعبي الأهلي وقدمنا عرضا مميزا وحققنا الفوز على فريق مولودية بوسالم التونسي في النهائي، و الأهلي قدم بطولة رائعة .

وتابع مدرب الأهلي : حققنا كل الأهداف حتى الأن منذ أن توليت المهمة وحصدنا 3 ألقاب كبرى وأخرها الفوز بالبطولة الأفريقية وحصد الانتصارات في كافة المباريات وأخرها الفوز على مولودية بو سالم الذي يعتبر من الفرق القوية التي تجيد اللعب تحت ضغط، وأسعدنا في نهاية المطاف جماهير الأهلي.

وأضاف مدرب الأهلي :من الرائع اللعب في هذه الصالة وأمام هذا الجمهور الذي ساند الفريق بقوة، ولهذا تمكنا من إسعاده في النهاية، وننتظر دعمهم في جميع المباريات القادمة وسنحتفل بالكأس لساعات ثم نبدأ العمل بجدية اعتبارًا من الغد للمرحلة القادمة التي تشهد العديد من التحديات المهمة.

وصف عبدالله عبدالسلام كابتن الفريق الحصول على لقب بطل إفريقيا بالمستحق وخير ختام لمسيرة الفريق في البطولة التي حقق فيها الفوز في جميع مبارياته.

وقال عبدالله عبدالسلام: لاعبو الأهلي بذلوا مجهودًا مضاعفًا من بداية البطولة واستطاعوا الفوز بكل ‏المباريات وصولًا إلى تحقيق اللقب الغالي وهو لقب يستحقه من لعب دورا كبيرا في البطولة لدعم اللاعبين وهم جماهير الأهلي .

في المقابل أكد أحمد صلاح نجم الفريق أن الفوز بالكأس القارية يمثل خطوة هامة لانهاء الموسم بشكل مميز وتحقيق لقب قاري كبير للمرة ال 16 في تاريخ النادي.

وقال أحمد صلاح : الفريق والجهاز الفني كان لهم هدف منذ بداية البطولة، وهو استعادة لقب إفريقيا في ضيافة النادي لإسعاد ‏جماهير الأهلي الوفية والداعمة دائمًا للاعبين والتي لعبت بدورها دورا كبيرا وحققنا الفوز بفضل المستوى المميز والتركيز الكامل في كافة المباريات ونستحق اللقب في النهاية.

وأعتبر محمد جمال عسران لاعب الأهلي وأحد أبرز نجومه في البطولة اللقب بالمستحق في ظل التفوق الكاسح للفريق في كافة مبارياته منذ انطلاق المنافسات.

وقال محمد عسران: مباراة مولودية بوسالم كانت مباراة مهمة للغاية في نهاية مشوار المنافسة على اللقب، خاصة أن الفريق قبلها ‏التقى مع النصر الليبي المرشح للقب وحققنا في النهاية الهدف وهو التتويج بها والتأهل إلى بطولة العالم ‏للأندية

اقرأ أيضًا: