Close ad

الزمالك "عقله" مع دريمز

17-4-2024 | 16:02
الزمالك عقله مع دريمزالزمالك " عقله " مع دريمز

تغييرات في تشكيلة جوميز أمام بطل غانا في الكونفيدرالية

موضوعات مقترحة

شلبي وشيكابالا في الحسابات.. وآخر تطورات إصابة زيزو

الأبيض يلعب "مهاجمًا".. والبرتغالي يحارب "الإجهاد"

سعيد شبانة:

طوى جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك صفحة الفوز على الأهلي 2-1 في الكلاسيكو وبدأ في ترتيب أوراقه سريعًا استعدادًا لموقعتي دريمز الغاني في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2023-2024 أملا في مواصلة صحوة النتائج ومسلسل الانتصارات في الفترة المقبلة.

وطالب جوزيه جوميز لاعبي الزمالك بطي صفحة الفوز على الأهلي وانهاء الاحتفالات بالفوز في الكلاسيكو والتركيز على الهدف الجديد وهو تخطي عقبة دريمز الغاني والتأهل لنهائي الكونفيدرالية.

وشدد جوزيه جوميز في اجتماع له مع لاعبي الزمالك على صعوبة المواجهة المرتقبة أمام دريمز مشيرا إلى أن المنافس الغاني يضم لاعبين مميزين في صفوفه بخلاف نتائجه الرائعة التي حققها في مشواره بالبطولة وتخطيه فرق كبيرة في دور المجموعات ثم الدور ربع النهائي مؤكدا أن المهمة لن تكون سهلة أمام لاعبيه.

ووجه جوزيه جوميز مدرب الزمالك رسالة صريحة للاعبيه مضمونها ضرورة التعامل مع الفوز الأخير له على الأهلي كدافع معنوي كبير في الفترة المقبلة الصعبة التي تنتظر الفريق بحثا عن تحقيق سلسلة أخرى من الانتصارات في كافة البطولات المحلية والقارية ومواصلة السعي وراء حصد لقب كبير نهاية الموسم.

وحرص جوزيه جوميز مع طاقمه المعاون على متابعة تسجيلات لأخر 3 مباريات خاضها دريمز في الكونفيدرالية الإفريقية للوقوف سريعا على نقاط القوة والضعف في تشكيلته وكيفية التعامل مع لاعبيه داخل أرض الملعب خاصة في ظل السعي وراء الفوز في لقاء الذهاب بفارق تهديفي جيد يؤمن فرص الزمالك .

واستقر جوزيه جوميز على خوض لقاء دريمز الغاني بتكتيك هجومي سعيا وراء الفوز وبدأ في إجراء استشفاء بدني لأكثر من لاعب أساسي مثل سيف الجزيري وموتيابا وأحمد حمدي ومحمد شحاتة ونبيل دونجا وعمر جابر وحمزة المثلوثي وحسام عبدالمجيد ومصطفى الزناري ومحمد عواد للتخلص سريعا من الاجهاد.

وبات في حكم المؤكد اجراء جوزيه جوميز تغييرات جديدة في تشكيلة الزمالك المنتظرة خلال لقاء دريمز الأول في جولة الذهاب خاصة في ظل فقدانه لخدمات لاعبين مثل عبدالله السعيد وناصر ماهر نجمي القمة أمام الأهلي لعدم القيد الإفريقي إلى جانب غموض موقف لاعبين آخرين مصابين مثل أحمد فتوح الظهير الأيسر وأحمد مصطفى زيزو نجم الوسط وهدافه الأول في الفترة الأخيرة.

وكانت الفحوصات الطبية التي خضع لها زيزو أثبتت عدم تعرضه لأية كسور في القدم واصابته بكدمة قوية وينتظر أن يخضع لفحص طبي أخر مع غياب وارد بقوة عن لقاء دريمز الأول في الذهاب على أن يجرى تأهيله على أمل اللحاق بالإياب.

وبدأ جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك في تجهيز عدد من اللاعبين ينتظر أن يكون لهم دورا في لقاء دريمز المقبل مثل محمود عبدالرازق شيكابالا كابتن الفريق وصانع ألعابه المنتظر أن يعود من جديد للحسابات بعد الغياب في المباريات الأخيرة وكذلك مصطفى شلبي الجناح الأيسر المرشح بقوة للمشاركة أمام بطل غانا.

كما عقد جوزيه جوميز جلسة تحفيزية مع لاعبه موتيابا طالبه فيها بالتركيز على استغلال الفرصة التي حاز عليها في تطوير مستواه والانسجام بشكل أفضل مع جماعية الأداء وتقوية الأدوار الدفاعية له في ظل إمكانية استمراره ضمن التشكيلة الأساسية خلال الفترة المقبلة ولعب دور البديل الأول لأحمد مصطفى زيزو في مركز الجناح الأيمن خاصة بعد تألقه اللافت في مباراة القمة أمام الأهلي.

وكانت إدارة الزمالك قررت تأجيل البت في ملف إعارة موتيابا لنادي آخر بعد تألقه في القمة على أمل تقديم اللاعب الأوغندي لمستويات أفضل وتطوير مستواه في المباريات المقبلة للأبيض.

اقرأ أيضًا: