Close ad

المنوفية تواصل دعم الفئات "الأكثر احتياجًا"

4-3-2024 | 16:04
المنوفية تواصل دعم الفئات الأكثر احتياجًاالمنوفية تواصل دعم الفئات " الأكثر احتياجا "

 

موضوعات مقترحة

مساعدات مالية وعينية لـ 100 حالة مستحقة .. وأجهزة كهربائية لـ 26 عروسًا من "الأولى بالرعاية"

 

المنوفية – أحمد السيسى:

تواصل الأجهزة المعنية بمحافظة المنوفية وبالتنسيق مع الجهات الرسمية " مركزيا ومحليا " وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى جهودها لتقديم كافة أوجه الرعاية للفئات الأكثر احتياجا " محدودي ومعدومي الدخل والمرأة المعيلة والأيتام .. وغيرهم " والتى تتضمن تقديم المساعدات المادية والعينية والصحية وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة .. وغيرها .. بهدف تخفيف العبء عن كاهلهم وتمكينهم اقتصاديا واتاحة " الحياة الكريمة " لهم .. وتنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى فى هذا الشأن .. حيث التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية 100 حالة مستحقة من الحالات الإنسانية من أبناء المحافظة، وقام بتسليمهم مساعدات مالية وعينية تضمنت مواد غذائية ولحوم وبطاطين بقيمة حوالى مليون جنيه لمساعدتهم علي تلبية متطلبات حياتهم اليومية مراعاة لظروفهم المعيشية والإجتماعية .. تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك .

كما وجه المحافظ بإرسال مساعدات مالية وعينية عاجلة  لعدد من الأسر الأولى بالرعاية إلى منازلهم مراعاة لظروفهم الصحية الشديدة وتخفيف العبء عن كاهلهم .. مشيراً إلى أنه يتم صرف تلك المساعدات وفقاً لأعمال لجنة المساعدات المشكلة لفحص الطلبات للوقوف علي مدى أحقية تلك الحالات لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

أجري محافظ المنوفية حواراً مع الحالات للاستماع إلى مطالبهم، موجها الأجهزة المعنية بسرعة حلها فوراً كل فى قطاعه، حيث كلف وكيل وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات العاجلة بشأن تحويل 23 حالة مرضية بمستشفيات الجامعة والتأمين الصحى والمخ والأعصاب لإجراء الفحوصات الطبية لهم، فيما وجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بتسهيل إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لـ 5 حالات تعينهم على متطلبات الحياة المعيشية، وكذا مدير مديرية التموين ببحث إمكانية إضافة المواليد لعدد 15 أسرة حتي يتمكنوا من صرف السلع التموينية المدعمة، وتكليف وكيل وزارة العمل بالتواصل المباشر مع  عدد من الحالات لتوفير فرص عمل مناسبة لهم بالقطاع الخاص مراعاة لظروفهم المعيشية.

 كما سلم محافظ المنوفية 78 من الأجهزة الكهربائية والتى تضم " ثلاجة – بوتاجاز – غسالة " لـ 26 عروسًا من الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا لمساعدتهن على إتمام زواجهن، تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك، وقدم محافظ المنوفية التهنئة للفتيات المقبلات على الزواج وأسرهن، متمنياً لهن حياة زوجية سعيدة، وحرص على إجراء حوار مفتوح معهن للوقوف على حالتهن الاجتماعية والمعيشية مقدماً لهم النصائح الأسرية وحثهم علي تنظيم الإنجاب لتحقيق حياة أسرية تنعم بالحياة السعيدة.

كما قدم المحافظ مساعدات مالية لتلك الفتيات للمساهمة فى تكاليف زواجهن .. مشيراً إلى أنه يتم تحديد المستحقات من خلال عمل أبحاث اجتماعية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى، مؤكداً استمرار التعاون مع كافة الجهات والمؤسسات المجتمعية لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للأسر والحالات المستحقة.

 

اقرأ أيضًا: