Close ad

"مابولولو يلعب .. الاتحاد يكسب"

4-3-2024 | 16:04
مابولولو يلعب  الاتحاد يكسب"مابولولو يلعب .. الاتحاد يكسب "

الأنجولي يتألق ويقود زعيم الثغر للفوز على إنبي 2-1

موضوعات مقترحة

كريستوفاو يسجل هدفين ويكسر دوامة نزيف النقاط

طارق العشري: حققنا فوزًا مستحقًا وهدفنا الاستمرارية

 

كتب - هشام شاهين:

 نجح الفريق الأول لكرة القدم، بنادي الاتحاد السكندري، في استعادة انتصاراته من جديد، بفوز قاتل، على حساب إنبي المتصدر، 2/1، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، مساء أمس، على استاد بتروسبورت، في إطار مباريات الجولة "الخامسة عشرة" من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، ليرفع الاتحاد السكندري، رصيده بقيادة مديره الفني، طارق العشري إلى "23" نقطة في المركز "الثاني"، من "13" مباراة، فيما توقف رصيد إنبي بقيادة مديره الفني سيد ياسين، عند "26" نقطة في صدارة الترتيب، من "15" مواجهة.

نجح الأنجولي كريستوفاو مابولولو، في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة "18"، قبل أن يتعادل أحمد يوسف لصالح إنبي في الدقيقة "27"، وأحرز مابولولو، الهدف الثاني في الدقيقة "الرابع" من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليمنح فريقه أول انتصار بالدوري المصري بعد 3 مباريات، وحصل على جائزة رجل المواجهة.

واستعاد مابولولو ذاكرة التسجيل وهز الشباك بعد تألقه قبل أسابيع رفقة منتخب أنجولا في بطولة كأس الأمم الإفريقية ونجح في تسجيل هدف الفوز الغالي الذي منح به الاتحاد 3 نقاط غالية في سباق الدوري الممتاز .

وجاء الفوز ليعيد الاتحاد إلى طريق الانتصارات من جديد وينعش أماله في انهاء الدور الأول ضمن فرق المربع الذهبي لجدول الترتيب .

فيما تلقى إنبي، أول هزيمة بالدوري المحلي بعد 6 مباريات، كما أنها الخسارة الأولى للفريق على ملعب بتروسبورت بالدوري هذا الموسم.

البداية الهجومية كانت لزعيم الثغر، عن طريق المتألق، مابولولو في الدقيقة 6 بكرة مرت بجوار المرمى.

وجاء رد إنبي في الدقيقة 9 سدد محمد حامد رأسية لإنبي تصدى لها المهدي سليمان.

الهدف الأول أتى في الدقيقة 18 بتوقيع مابولولو بعد تمريرة من شريف رضا.

وفي الدقيقة "27" أدرك أحمد يوسف التعادل بعد رأسية من محمد حامد تصدى لها المهدي ليتابعها زميله في الشباك.

وأصيب سيف تقا في الدقيقة "47"، وخرج ليترك موقعه لإسلام أبو سليمة، فيما حل أحمد عادل بديلا لعبد الغني محمد في الدقيقة "54".

وفي الدقيقة "58" كاد إنبي يسجل الثاني بتسديدة من مصطفى دويدار ولكنها ضربت العارضة.

وأشرك طارق العشري الثلاثي، ناصر ناصر وعمرو صالح وأحمد غنيم بدلا من بيكالي أوبامي وكريم الديب وشريف رضا في الدقيقة "65"، دفعة واحدة بصفوف الاتحاد.

وفي المقابل، حل محمد شريف حتحوت بدلا من رفيق كابو، ثم أحمد نادر حواش ومحمد ناصر بدلا من محمد حمدي وأحمد العجوز، في الدقيقة "71".

وحاول أحمد أمين قفة من عرضية لحتحوت ولكن الرأسية مرت خارج الملعب في الدقيقة 76.

ويسدد حتحوت في الدقيقة 83 ولكن مرت الكرة بجوار القائم، ثم حل أحمد جمال بدلا من قفة في الدقيقة 90.

وأخيرا جاء هدف الفوز للاتحاد في الدقيقة "الرابعة" من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بتوقيع الخطير مابولولو، من متابعة لتسديدة إسلام أبو سليمة التي ارتدت من العارضة، ليخطف زعيم الثغر، ثلاث نقاط غالية.

وعقب نهاية اللقاء أكد طارق العشري المدير الفني لفريق الاتحاد سعادته بالفوز الغالي على متصدر جدول الدوري مشيرا إلى أن فوز الاتحاد جاء في التوقيت المناسب بعد فترة نزيف نقاط .

وقال طارق العشري: حققنا فوزا مهما وغاليا وأهدى النتيجة إلى جماهير الاتحاد التي دعمت الفريق بكل قوة في الفترة الأخيرة ونسعى دون شك لمواصلة الانتصارات في المباريات المقبلة لنا.

وتابع طارق العشري: الفوز رد في نفس الوقت على من انتقد رئيس النادى والجهاز الفنى وشككت فى قدرات اللاعبين وجاء الفوز ليرد على كل هذه المهاترات ويرد الحق لأصحابه".

وأضاف طارق العشري: الاتحاد عاني في وقت سابق من سوء توفيق بخلاف تراجع مستوى لاعبين بسبب فترة التوقف الطويلة ولكن في نفس الوقت كان الفوز على إنبي خطوة هامة في سبيل التقدم في جدول ترتيب الدوري والدخول في دائرة المربع الذهبي.

وواصل طارق العشري: ظهور مابولولو بمستوى مميز وتسجيله لهدفين جاء في توقيت مثالي بالنسبة لنا ومابولولو محترف كبير ومهاجم خطير ولاعب رائع قدم الكثير للاتحاد في الموسمين الماضي والجاري ولايزال يملك الكثير لتقديمه مع الفريق في الفترة المقبلة.

وشدد مدرب الاتحاد السكندري على أن المباريات المقبلة بالغة الأهمية يسعى فيها لمواصلة الانتصارات وانهاء الدور الأول بين فرق المربع الذهبي في جدول ترتيب البطولة المحلية.

وفي الوقت نفسه، أشاد محمد مصيلحي رئيس الاتحاد السكندري بمستوى لاعبيه في لقاء إنبي وانتزاع الفوز و3 نقاط غالية تقدم بها خطوة هامة في جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز.

وقال محمد مصيلحي: مابولولو لاعب مميز وكبير وكنا على ثقة من تألقه واستعادته لحساسية التهديف خاصة بعد تخلصه من الإجهاد عقب المشاركة والتألق في بطولة كأس الأمم الإفريقية وكذلك قدم اللاعبين مستوى رائع أمام إنبي وحققنا 3 نقاط غالية في سباق المنافسة على مركز متقدم.