Close ad

الزمالك "عقله وقلبه" مع الأهلي

2-3-2024 | 14:46
الزمالك عقله وقلبه مع الأهليالزمالك

جوميز يتحرك لمراقبة الشياطين الحمر قبل نهائي الكأس

موضوعات مقترحة

تحليل فني للأحمر.. ومهمة خاصة لشيكابالا في الأبيض

تحذيرات قبل لقاء سوار الغيني .. وفرص البدلاء تتصاعد

محمود عبدالسميع

رغم ارتباطه بمباراة تحصيل حاصل مع سوار الغيني في الكونفيدرالية إلا أن جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بدأ في فتح ملف نهائي كأس مصر المرتقب له مع الأهلي في الثامن من الشهر الجاري في السعودية .

ووضع جوزيه جوميز برنامجا خاصا للاعداد لمباراته المرتقبة مع الأهلي في نهائي كأس مصر يبدأ فور الانتهاء من لقاء سوار الغيني أملا في تحقيق الفوز وحصد الكأس المحلية وأول ألقابه مع الفريق .

وشهدت كواليس الزمالك في الساعات الأخيرة تكليف جوزيه جوميز محللي الأداء بمهمة تقديم تقريرا شاملا عن أخر 5 مباريات خاضها الأهلي بشكل عام في كافة بطولاته المحلية والقارية وتحديد موقف لاعبيه المصابين والتغييرات المحتملة في تشكيلته الأساسية.

ويراهن جوزيه جوميز على التحليل الفني كثيرا في التعرف السريع على الأهلي بعيدا عن المتابعة المباشرة له لمنافسه في الأيام المقبلة لاختصار الوقت أمامه كمدرب في الوصول لنقاط القوة والضعف .

في الوقت نفسه تحدث جوزيه جوميز مع لاعب الزمالك وقائده محمود عبدالرازق شيكابالا كابتن الفريق وطالبه بضرورة البدء في الاجتماع مع زملائه وتحفيز اللاعبين بشكل مكثف في الأيام المقبلة وحتى موعد المباراة بهدف واحد فقط هو تحقيق كأس مصر .

ويأمل جوزيه جوميز في الشحن المعنوي وتحفيز اللاعبين كورقة رابحة في تجهيز لاعبي الزمالك لموقعة نهائي الكأس سعيا وراء تحقيق أول لقب له كمدرب للأبيض في الموسم الجاري .

وفي الإطار ذاته قرر جوزيه جوميز تخفيف الأحمال البدنية على عدد من لاعبيه المنتظر الرهان عليهم في تشكيلته الأساسية في لقاءه المرتقب مع الأهلي خاصة القوة الضاربة من عناصر الخبرة مثل زيزو وعبدالله السعيد ويوسف أوباما وعمر جابر وشيكابالا .

وتمثل هذه العناصر قوة ضاربة بالنسبة إلى جوزيه جوميز يعول عليها كثيرا في ترجيح كفته خلال لقاءه المرتقب مع الأهلي في نهائي كأس مصر .

واستقر جوزيه جوميز على تخصيص برامج تدريب مكثفة لتجهيز لاعبين عائدين من إصابات ينتظر أن يكون لهم دورا في التشكيلة مثل أحمد فتوح الظهير الأيسر الذي عاد للظهور في مباريات الزمالك الأخيرة بعد فترة غياب بداعي الإصابة .

وجاءت تحركات جوزيه جوميز في ظل بدء العد التنازلي داخل الزمالك لموعد لقاءه المرتقب مع الأهلي في نهائي كأس مصر والمقرر له في 8 مارس الجاري أملا في الوصول لأفضل استعداد داخل تشكيلة الأبيض وخوض المواجهة بكل قوة سعيا للتتويج .

وينوي جوزيه جوميز اصطحاب جميع لاعبيه في قائمته المحلية إلى رحلة السفر إلى السعودية لخوض لقاء الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر على أن يجرى التركيز خلالها على المجموعة المنتظر الرهان عليها في المباراة بعيدا عن ملف الإصابات الحالية بالفريق.

وتزامن موقف جوزيه جوميز مع رصد حسين لبيب رئيس نادي الزمالك مكافأت مالية خاصة للاعبي الفريق الأبيض في حالة الفوز على الأهلي وحصد لقب بطل كأس مصر أملا في تحفيزهم خاصة بعد انتعاشة خزينة نادي الزمالك بعائد مالي كبير في الساعات الأخيرة عقب الحصول على غرامة محمود عبدالمنعم كهربا التي تصل إلى 2 مليون و400 ألف دولار بعد عدة أعوام من ملاحقة مهاجم الأهلي بشأن غرامة الفيفا المنصوص عليها في وقت سابق .

ويأمل حسين لبيب بدوره في حصد الزمالك لقب بطل كأس مصر ونيل أول لقب للأبيض مع المجلس الحالي الذي تم انتخابه في أكتوبر الماضي والتأكيد على نجاح الصفقات الشتوية الجديدة .

وينتظر أن يعقد مجلس إدارة الزمالك اجتماعا مع جوزيه جوميز في الساعات التالية لمباراة سوار الغيني للتعرف على كافة احتياجاته وطلباته قبل نهائي الكأس والعمل على تلبيتها في أسرع وقت .

واستقر جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك على حسم تشكيلته الأساسية التي سيخوض بها لقاءه المرتقب مع الأهلي بعد الانتهاء من لقاء الزمالك المنتظر مع سوار الغيني مساء غد .

وينهي الزمالك اليوم استعداداته لمباراته المرتقبة مع سوار الغيني في الجولة السادسة والأخيرة من عمر المجموعة الثانية لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية والتي تعد تحصيل حاصل بالنسبة للأبيض .

وضمن الزمالك في وقت سابق التأهل إلى الدور ربع النهائي بعدما حسم صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة .

وينوي جوزيه جوميز المدير الفني استغلال تجربة سوار الغيني في منح الفرصة لاكثر من لاعب بديل في تشكيلته أو الصفقات الوافدة في الميركاتو الشتوي أملا في تجهيزها لموقعة الزمالك والأهلي في نهائي كأس مصر فيما بعد كبدلاء يمكن الرهان عليهم .

وطالب جوزيه جوميز لاعبي الزمالك بالتعامل مع لقاء سوار الغيني بجدية وخوض المواجهة بحثا عن تحقيق الفوز والوصول للنقطة 16 والسعي وراء مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز الثالث على التوالي لتوجيه رسالة صريحة إلى الجماهير تفيد حفاظ الزمالك على صحوة الانتصارات الأخيرة له والحصول على دفعة معنوية كبيرة قبل ملاقاة الأهلي المرتقبة في نهائي كأس مصر .

اقرأ أيضًا: