Close ad

الأهلي .. الإعصار

28-2-2024 | 16:21
الأهلي  الإعصارالأهلي .. الإعصار
اكتسح بلدية المحلة بخماسية في موقعة العودة إلى الدوري.. وكولر التهم عبد الرءوف علي ستاد القاهرة
موضوعات مقترحة
أبوعلي يسجل مرتين.. ورضا وفؤاد وموديست يدكون مرمي "حسين".. وهدف شرفي لحسام
محمد رشوان:

عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقوة إلي الساحة المحلية بعد غياب 90 يومًا، باكتساحه بلدية المحلة بخمسة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس علي ستاد القاهرة، والمؤجل من الأسبوع الخامس عشر من عمر منافسات الدوري الممتاز، ليرفع حامل لقب البطولة المحلية المرموقة رصيده إلى النقطة 13.

وانتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم الفريق الفائز بثلاثة أهداف دون رد، عن طريق الفلسطيني وسام أبوعلي _ الذي افتتح أهدافه مع الأهلي ـ وكريم فؤاد والمغربي رضا سليم، في الدقائق 5 و14 و42، وفي الشوط الثاني أضاف وسام أبوعلي الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 49، من ركلة جزاء، واختتم الفرنسي البديل أنتوني موديست أهداف فريقه في الدقيقة 73، وسجل حسام أشرف مهاجم البلدية هدف الشرف لفريقه في الدقيقة 86 من ركلة جزاء.
وجاءت نتيجة المباراة معبرة عن أحداثها بعد أن تفوق بشدة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، خططيا علي أحمد عبد الرءوف، نظيره في البلدية، بجانب أن الفوارق الفنية والبدنية بين لاعبي الفريقين لم تكن في مصلحة الفريق الخاسر علي الإطلاق.
وترجم كولر ثقته في فوز فريقه بعد أن أضفي الطابع التجريبي علي مواجهة الأمس، وتمثلت تلك الحالة في ادخار مجهود بعض اللاعبين لمباراة يانج أفريكانز التنزاني المقررة بعد غد الجمعة علي الملعب ذاته في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، مثل : حسين الشحات الجناح المهاجم والتونسي علي معلول المدافع الأيسر اللذين شاركا في الشوط الثاني.
كما شهدت المباراة بعض المفاجآت في التشكيل الأهلاوي، مثل الاعتماد على الوافد الجديد عمر كمال عبد الواحد المدافع الأيمن في مركز الظهير الأيسر، بجانب استمرار كريم وليد "نيدفيد" لاعب الوسط المدافع ضمن التشكيل الأساسي للمبارة الثانية علي التوالي، بعد أن تخلي عنه التوفيق تماما في مباراة ميدياما الغاني الأخيرة في الجولة الماضية من مجموعات دوري الأبطال.
وظهر بقوة وسام أبوعلي في أول اختبار حقيقي له، بعد أن شارك كبديل في لقاء ميدياما، بنجاحه في إحراز هدفين بجانب تشكيله خطورة بالغة علي مرمي أحمد حسين حارس البلدية.
وعن أحداث اللقاء .. لم يصمد دفاع البلدية طويلاً أمام المحاولات الهجومية الأهلاوية، وسرعان ما افتتح وسام التسجيل في الدقيقة الخامسة، بعد تمريرة طولية من رامي ربيعة قلب الدفاع، انفرد علي إثرها وسام بمرمي أحمد حسين وسدد كرة من ناحية اليمني في منتصف المرمي.
ونال الهدف من معنويات لاعبي البلدية، وتحول هدف مديرهم الفني من البحث عن نقطة التعادل إلي تفادي خسارة قياسية، رغم أن عبد الرءوف دفع بثلاثة لاعبين في قلب الدفاع وهم : هشام حافظ ومحمد عبد الرازق وأحمد رضا، ولكن قدرات منافذ التهديف ومفاتيح اللعب التي اعتمد عليها كولر، والممثلة في رضا سليم وكريم فؤاد وأبوعلي كانت أعلي من إمكانات دفاع البلدية.
كما وجدت أسلحة تهديف عيد الرءوف، خاصة حسام أشرف وكريم ممدوح، صعوبة بالغة في خلخلة واختراق التمركز الدفاعي لربيعة ومحمد عبد المنعم "كامبوس"، ولذلك غابت خطورة البلدية علي مرمي الحارس مصطفى شوبير.
وفي الدقيقة 14 يضيف كريم فؤاد الهدف الأهلاوي الثاني، إثر كرة عرضية أرضية من رضا سليم قابلها محمد مجدي "قفشة" بتسديدة ارتدت من دفاع البلدية لكريم الذي أطلق كرة من لمسة واحدة إلي داخل مرمي أحمد حسين.
والغريب أن عبد الرءوف التزم بالاستراتيجية الدفاعية لتفادي المزيد من الأهداف الحمراء، ولم تشكل هجمات البلدية عن طريق يوسف حسن وحسام أشرف والبوروندي محمد أميسي أية خطورة على مرمي شوبير.
وفي الدقيقة 41 يتلقي رضا سليم تمريرة رائعة من إمام عاشور انفرد علي إثرها الجناح المغربي بمرمي البلدية وأودع الكرة داخل الشباك، ويلغي الحكم الهدف في البداية، قبل أن يحتسبه عقب عودته إلى تقنية الفار، وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني يجري عبد الرءوف تغييرين هجوميين بالدفع بالنيجيري بنجامين إيتولا ومحمد صابر بدلا من عبد الله جمعة ومحمد عبد الرازق.
وفي الدقيقة 48 يحصل إمام عاشور علي ركلة جزاء إثر تعرضه للعرقلة داخل المنطقة من قبل أحمد مجدي"كهربا"، المدافع الأيمن البلدية، وينفذ وسام اللعبة بنجاح مسجلاً ثاني أهدافه ورابع أهداف فريقه.
ويستسلم لاعبو البلدية للخسارة، ويترجم عبد الرءوف هذا الواقع بالدفع بالمساك محمد الناهيري بدلا من أحمد كهربا.
ويجري كولر سلسلة من التغييرات، بسحب كامبوس وأبوعلي ومحمد هاني وإمام عاشور والدفع بمعلول وموديست وأكرم توفيق وعمرو السولية.
وفي الدقيقة 72 يحرز موديست الهدف الخامس للأهلي، بعد أن تلقي تمريرة من قفشة ليراوغ مدافع البلدية باقتدار ويطلق كرة قوية مرت من بين أقدام أحمد حسين إلي داخل المرمي.
ويشارك الشحات بدلا من كريم فؤاد، وفي الدقيقة 84 يطلق ماجد هاني لاعب البلدية كرة اصطدمت بيد نيدفيد داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة البلدية ينفذها بنجاح حسام أشرف في الدقيقة 86 مسجلاً هدف فريقه الوحيد، وينتهي اللقاء بفوز الأهلي بخمسة أهداف دون رد.
اقرأ أيضًا: