Close ad

مع سبق الإصرار..!

24-11-2023 | 15:39
مع سبق الإصرارمع سبق الإصرار..!

سامح قايدباى

موضوعات مقترحة

دفعه ميله الشديد نحو العنف وإثارة المشكلات وسط بيئته التى نشأ وتربى حولها إلى وجود خلافات دائمة مع أسرته وخاصة والده الذى لم يكن يمر يوما إلى وتصل إليه شكاوى من الأهل والجيران وبمرور الأيام فقد الأب الأمل في صلاح حال ولده الذي حاول كثيرا تقويم سلوكه وإعادته إلي الطريق المستقيم لاستكمال تعليمه لكن رفاق السوء الذين انغمس بينهم وهو لم يتجاوز عامه الثالث عشر كانوا دافعا لاستمرار تلك الخلافات التي وصلت ذروتها وانتهت بطرده من المنزل.

لم يجد "كريم" الذي تمرد علي كل عادات وتقاليد أسرته البسيطة مكان للجوء إليه سوي الشارع خاصة بعدما كان يتركه رفاق السوء في الأوقات المتأخرة من الليل بعد قضاء سهراتهم يتعاطون المواد المخدرة بالطرقات وعلي المقاهي المنتشرة وسط منطقة القناطر الخيرية المعروفة بعشوائية أغلب مناطقها.

وبمرور الوقت كبر الشاب واشتد عوده وهو علي حاله يجمع الأموال اللازمة للإنفاق علي مزاجه الشخصي من خلال سرقة كل ما تقع عليه عيناه كما عمل مع مجموعة من أرباب السوابق في مجال البلطجة وفرض الإتاوات حتي فاحت رائحته ووصلت للرجال الأمن بالقليوبية وتم ضبطه أكثر مرة وسجل في أرشيفه الجنائي العديد من القضايا.

وفي إحدي جلسات المزاج تعرف البلطجي علي شاب يكبره بعدة سنوات تشابهت معه ظروف نشأته وتوحد هدفهما في كسب الأموال السريعة بأي طريق لتحقيق طموحاتهما وتوطدت علاقات الشابين ببعضهما حيث أغواه بالأموال التي ستغدق عليه من خلال تجارة المخدرات وبالفعل اقتنع "كريم" بالفكرة وعمل معه فترة من الوقت قرر بعدها العمل بمفرده مستغلا علاقاته بتجار السموم حيث تخصص في ترويج مسحوق الهيروين واتخذ من منطقة القناطر الخيرية مسرحا له وفي غضون عدة أشهر ذاع صيته حتي وصل لرجال مكتب مكافحة المخدرات وتم الإيقاع به وبحوزته كمية كبيرة من الهيروين.

كان اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية عقد اجتماعا مع اللواء محمد السيد مدير إدارة البحث الجنائي لوضع خطط أمنية لمناقشة التقارير الأمنية الواردة عن المسجلين وتجار السموم ووضع الخطط الأمنية اللازمة للقضاء علي بؤر ترويج المخدرات.

ومن خلال فحص تقارير مكتب مكافحة المخدرات بالمديرية توفرت عدة معلومات عن تزعم عاطل يدعي"كريم.م" 28 سنة بؤرة لترويج المخدرات وتحديدا مسحوق الهيروين واتخاذه من محل سكنه بدائرة مركز القناطر الخيرية مسرحا له.

وبتكثيف التحريات حول المتهم تبين أنه سبق اتهامه في 3 قضايا "سرقة – مخدرات – سلاح" ومطلوب التنفيذ عليه في قضية حيازة سلاح.

وبعرض المعلومات علي النيابة العامة تم تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة حيث تم إعداد مأمورية من مكتب مكافحة المخدرات تم نشر خلالها عدة أكمنة ثابتة ومتحركة بالقرب من محل سكن المتهم والأماكن التي يتردد عليها أسفرت عن القبض علي المتهم وبتفتيشه تم العثور بحوزته علي كمية من مسحوق الهيروين المخدر وزنت 100 جرام ومبلغ مالى وهاتفين محمول.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار فتم تحريز المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وإحالة المتهم إلي النيابة العامة التي تولت التحقيق وأمرت بحبسه على ذمة القضية.

اقرأ أيضًا: