Close ad

لعنة الجار

24-11-2023 | 15:39
   لعنة الجار لعنة الجار

محمد أبو العباس

موضوعات مقترحة

تسببت خلافات الجيرة بين أبناء العمومة بقرية أولاد عليو بمركز البلينا بسوهاج إلي صراع تحول خلالها الدم إلي ماء بارد بعد قيام أبناء العائلة الواحدة بارتكاب جريمة قتل في حق أقرب الناس إليه ولم يراعي الطرفان صلة الرحم وروابط أبناء العمومة وضربا بكل القيم والمبادئ عرض الحائط حتي لو تلطخت يداه بدماء أقرب الناس إليه.

كانت الخلافات بينهما مستمرة تشتعل لأتفه الأسباب فلم يكن يمر يوما إلا وتنشب المشاجرة بينهما وكل منهما يتمسك برأيه مما دفع العديد من أهل الخير والمصلحين من أبناء القرية للتدخل وتقريب وجهات النظر للحد من الخلافات ومحاولة عوده الحياة إلي طبيعتها من أجل لم شمل أبناء العائلة الواحدة ولكن لم يستطع أحد إنهاء الخلافات ورفض كل واحد منهما مصافحة الآخر وسيطر العناد على رأسيهما وانفضت الجلسة قبل أن تحقق الهدف الذى عقدت من أجله.

أيام قليلة مضت على انعقاد جلسة الصلح بين أبناء العمومة وجاءت الرياح بما توقعه الجميع فقد نشب الخلاف بين الطرفين علي أتفه الأسباب وحاول كل منهما أن يثبت بشتى الطرق أنه علي حق وساهمت خلافات الماضى فى زيادة اشتعال الموقف حيث توعد كل منهما الآخر بأقسى عبارات التهديد.

وفى يوم الحادث نشبت بينهما مشادة كلامية بينهما سرعان ما تطورت ولكن هذه المرة كانت المشادة عنيفة وتطورت إلي مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة النارية بين الطرفين وتبادلا إطلاق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية نتج عن المشاجرة مصرع سائق وتم القبض علي طرفي المشاجرة ونقل الجثة إلى المستشفى والسيطرة علي الموقف وإعادة الهدوء للقرية وتحرير محضر بالواقعة.

كان اللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطه البلينا يفيد بنشوب مشاجرة بقرية أولاد عليو بمركز البلينا.

فانتقل علي الفور ضباط مباحث المركز بإشراف اللواء محمد زين مدير إدارة البحث لمكان البلاغ لفحص ملابسات الواقعة وتبين نشوب مشاجرة بين عبد الصبور 63 سنة سائق متوفي إثر إصابته بطلق ناري ونجل شقيقه إيهاب 35 سنة عامل طرف أول ومحمود 52 سنة سائق وحمادة 25سنة طرف ثان والطرفان أبناء عمومة.

تم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الأول من الطرف الثاني بندقية آلية وبحوزة الثاني من الطرف الثاني بندقية خرطوش.

وبسؤالهما تبادلا الاتهامات فيما بينهما بتعدي كلا منهما علي الآخر واتهم الثاني من الطرف الأول الطرف الثاني بإطلاق عيار ناري من سلاح ناري كان بحوزته مما نتج عن مصرع الأول من الطرف الأول  بسبب خلافات الجيرة وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة فصرحت بدفن الجثة وطلبت تحريات المباحث لمعرفة ظروف وملابسات الواقعة وباشرت التحقيق.

اقرأ أيضًا: