راديو الاهرام

"مستقبل وطن" ينتشر بفعاليات مكثفة فى 21 محافظة.. و"رشاد" يفتتح معرض سلع غذائية مخفض بأسيوط

4-12-2022 | 15:38
مستقبل وطن ينتشر بفعاليات مكثفة فى  محافظة ورشاد يفتتح معرض سلع غذائية مخفض بأسيوط"مستقبل وطن" ينتشر بفعاليات مكثفة فى 21 محافظة.. و"رشاد" يفتتح معرض سلع غذائية مخفض بأسيوط

كتبت- رحاب عبد المنعم:

موضوعات مقترحة

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا ضمن حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

وافتتح المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، خلال زيارة ميدانية لمحافظة أسيوط، للوقوف على الأوضاع التنظيمية، معرضا لبيع السلع الغذائية، ومستلزمات المدرسية، بأسعار مخفضة، لخدمة المواطنين، داخل مركز الصدفا، والتخفيف عن كأهلهم، ضمن مبادرة "ضد الغلاء" لمواجهة جشع التجار وغلاء الأسعار.

وعقد "رشاد" اجتماعًا تنظيميًا لأمانة مركز صدفا، بحضور المهندس ياسر عمر أمين المحافظة، والنائب الحسيني جلال، والنائب مصطفى سالمان، وهيئة مكتب الأمانة.

وتناول الاجتماع بحث العديد من الملفات أبرزها، حجم المبادرات المجتمعية والخدمية، وآليات تعزيز التواصل مع المواطنين، وإعداد الكوادر الشبابية.

كما قدمت أمانة مركز صدفا، درعا تذكارياً والمصحف الشريف، كهدية مقدمة من أمانة المركز، إلى المهندس أشرف رشاد الشريف، لإسهاماته القوية للنهوض بالحزب وتقديرا لجهوده الكبيرة.

وفي سياق متصل، التقى "رشاد" بأعضاء هيئة مكتب أمانة أبوتيج، بحضور النائب أحمد الشناوي أمين المركز، والنائبين الحسيني جلال، ومصطفى سالمان

ووجه رشاد خلال اللقاء مجموعة من التوجيهات، منها، تعزيز العمل بالشارع، والتواصل الدائم والمستمر مع المواطنين لرفع الأعباء المعيشية وسرعة التدخل لحل أي أزمات تواجههم.

وشدد على ضرورة العمل بترسيخ أهداف مسابقة أوائل الطلبة والتي بدأت منافساتها أمس، والعمل على تشجيع الابتكار والفكر ودعم المتفوقين في شتى المجالات.

وفي محافظة القاهرة

نظمت أمانتا منشأة ناصر والشرابية، احتفاليات كبرى بمناسبة أعياد الطفولة، والتى أشرفت عليها أمانة المرأة، بمشاركة قرابة عدد كبير من الأطفال، وتم إهدائهم شهادات تقدير وهدايا أسعدتهم بعد تقديم العديد من الفقرات الغنائية والاستعراضية للأطفال، وبهدف إدخال البهجة والسرور على الأطفال في عيدهم.

وفى محافظة قنا

نظمت أمانات الصحة والسكان والعلاقات الحكومية وشئون الثقافة والرياضة والفنون بمركز قنا، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في قرية الحجيرات، وشملت تخصصات "نساء وتوليد، وأطفال، وباطنة، ورمد، وجلدية، وعظام"، ووقعت الكشف الطبي علي 643 حالة مرضية في 6 تخصصات طبية بجانب تنشيط المبادرات الرئاسية الخاصة بالكشف المبكر عن أورام الثدي والاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة، وتم صرف العلاج المجاني لجميع الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها، كما قامت القافلة قامت أيضا بالكشف المبكر علي أورام الثدي وحالات الاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة وعيادات تنظيم الأسرة وناظرت القافلة 203 حالة وتم تحويل بعض الحالات التي تحتاج للمستشفيات العامة والمركزية.

وفي محافظة السويس، نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، لقاء جماهيري مع أهالي منطقة الأنصارى، وأيضا مع قدامى العاملين بشركة ترسانة السويس البحرية، لبحث عدد من الموضوعات والطلبات لأهالي المنطقة، وطرح كل الأفكار والاقتراحات لوضع رؤية لتلبية احتياجات وطموحات الأهالي، وشارك في اللقاء أعضاء هيئة المكتب والمكتب الفنى للحزب، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

وفي محافظة سوهاج، نفذت أمانة التدريب والتثقيف بالمحافظة، برنامجاً تدريبياً لأعضاء هيئات مكاتب المراكز والأقسام بالحزب على مدار أسبوع متواصل، واستهدفت تأهيل وإعداد كوادر حزبية قادرة على القيادة الفعالة لبناء جيل قادر على التحدي نحو تنمية المجتمع والمشاركة الفعالة في الحياة السياسية، فضلاً عن تأهيل الكوادر الحزبية بالمراكز بمختلف تشكيلاتها، ورفع كفاءتهم لتنفيذ الأنشطة والتكليفات الحزبية، وشملت ورش عمل ومحاضرات وموضوعات عن "خريطة الأحزاب السياسية، ومهارات الاتصال والعرض، ومهارات التفاوض والإقناع، والتسويق للحزب، وإدارة الأزمات والوقت، والقيادة الفعالة وفن التعامل، والسلوك والالتزام الحزبي، وكيفية بناء فريق العمل، وإدارة الحملات الانتخابية".

وفي محافظة الشرقية، أطلقت أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مبادرة "مصر الخضراء"، لزراعة 50 ألف شجرة مثمرة وغير مثمرة في إسطول ضم عشرات السيارات بجميع مراكز ومدن وقري المحافظة، حيث تم زراعة الشجر لزيادة المساحات الخضراء والحد من التلوث والانبعاثات الكربونية الضارة وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري والمساهمة في إحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وفي محافظة القليوبية، تواصل أمانة مركز شبين القناطر، تنظيم قافلة العيادة الطبية المتنقلة، للكشف والعلاج المجاني لجميع التخصصات الطبية، والتي وصلت إلى قرية طحانوب، بمشاركة نخبة متميزة من أطباء متخصصين، تحت شعار "صحتك تهمنا"، وشملت مجمع عيادات الحزب المتنقل تخصصات "رمد- باطنة- أطفال- عظام- أسنان-تحاليل طبية- نساء"، وشهدت عيادات المتنقلة إقبال كبير من مواطنين.

كما نظمت أمانة مركز ومدينة كفر شكر، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات، بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين، تحت شعار "صحتك تهمنا"، وشملت تخصصات "أطفال- جلدية- عظام- باطنة- جراحة"، مع صرف العلاج بالمجان لكل المرضي.

كما عقدت أمانة المرأة بمدينة العبور، ندوة تثقيفية تحت عنوان "اتحضر للأخضر"، بمشاركة العاملين بالإدارة التعليمية بالمدينة، والمقامة في مسرح مدرسة عمر بن الخطاب الرسمية للغات، وتعد المبادرة البيئية هي الأولي فى تاريخ مصر تحت رعاية السيد "الرئيس عبد الفتاح السيسى"، وتأتي المبادرة في إطار الإستراتيجية القومية للتنمية المستدامة "مصر 2030" ، وتستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي وحث المواطنين - وخصوصًا الشباب - على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

وفي محافظة بورسعيد، وزعت أمانة قسم المناخ، عدد من عبوات المساعدات العينية للمواد الغذائية الجافة، علي الأسر الأكثر احتياجا لتخفيف العبء عنهم، وقسمت الأمانة، أعضائها إلى عدد من الفرق في كافة الوحدات الحزبية بالقسم لتوزيع المواد الغذائية، علي كل أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً في نطاق الحي، ومن المقرر أن يتم تغطية كافة المناطق والأسر الأكثر احتياجاً بنطاق حي المناخ من خلال توزيع المواد الغذائية تباعاً عن طريق أعضاء الأمانة.

وفي محافظة الوادي الجديد،

نظمت أمانتا مراكز الخارجة والداخلة، عيادتين طبيبتين بالمجان، شاملين عدد من التخصصات الطبية، حيث جاءت تخصصات عيادة أمانة الخارجة في الجراحة والأطفال وقدمت الكشف علي 23 حالة، أما الداخلة، شملت تخصصات الجراحة العامة والباطنة والأسنان والأطفال والجلدية، ووقعت الكشف الطبي علي 95 حالة من أبناء قرية بدخلو.

كما نظمت أمانة المرأة بمركز الداخلة، ندوة تثقيفة، تحت عنوان "دور الثقافة في تعزيز الانتماء للوطن" وذلك بمقر جمعية تنمية المجتمع بقرية أسمنت.

وفي محافظة المنوفية، تواصل أمانة مركز ومدينة منوف، إقامة معرض لبيع جميع مستلزمات الأسرة، بأسعار مخفضة، وشمل المعرض من مفروشات وملابس العيد وأدوات منزلية وجهاز العرائس والمواد الغذائية والسلع الأساسية، وذلك بقري برهيم وبالمشط ومنشأه غمرين لمواجهة موجه ارتفاع الأسعار، ولاقي المعرض إقبال واستحسان من جميع الأهالي نظرا لجوده المنتجات المعروضة.

 وأقامت أمانة المرأة بمركز تلا، معرضاً ضمن مبادرة "ضد الغلاء"، لبيع مستلزمات الأسرة المصرية، والسلع الغذائية، بأسعار مخفضة، في الوحدة الحزبية بزاوية بمم، وشمل المعرض كل مايخص البيت المصري من سلع غذائية ومفروشات وستائر وتجهيز العرائس وأدوات منزلية للعرائس وملابس رجالي وحريمي وأطفال إضافة إلي لعب الأطفال والوسائل التعليمية.

كما نظمت أمانة مدينة أشمون، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات، في قرية سملاي، وضمت تخصصات "باطنة- أطفال- جلدية- عظام- مسالك البولية- تغذية علاجية- تحاليل طبية"، وقدمت القافلة الطبية الكشف علي حوالي 550 حالة في جميع التخصصات.

ونظمت أمانة الصحة والسكان بقسم قويسنا، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات، في عزبة هشله، وقدمت الكشف الطبي علي 170 حالة، وشملت القافلة تخصصات "أطفال- أنف وأذن- عظام- جلدية-رمد"، مع صرف العلاج بالمجان. 

اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة