Close ad

لصان في الطريق

2-12-2022 | 15:52
لصان في الطريقلصان في الطريق

سامح قايدباى

موضوعات مقترحة

عاش وسط أسرة فقيرة بالكاد تدبر نفقاتها حيث ظل يتنقل بين العديد من المهن والحرف المنتشرة بمحيط سكنه ولكنه سريعا ما كان يترك العمل لسوء سلوكه وعدم رضاه عن العائد المادي الذي كان يتحصل عليه في نهاية يومه.

وبعد فترة تمرد الشاب على ظروفه المادية واختار طريق الإجرام منغمسا بين الأشقياء والمسجلين بمحيط سكنه بدائرة مركز بنها وبدأ يمارس معهم أعمال البلطجة والسرقة حتي ذاع صيته بين المجرمين وأصبح الكل يخشى الاقتراب منه.

زاد إجرام البلطجى وهو لم يكمل عقده الثاني وأصبح من أرباب السوابق رغم صغر سنه وأدمن المواد المخدرة بمختلف أصنافها أنفق عليها الأموال الحرام التي كان يتحصل عليها من جرائمه.

مرت الأيام عليه وهو مازال علي دربه إذ انضم خلالها إلي العديد من التشكيلات العصابية التي كانت تتخصص في سرقة السيارات تحت تهديد الأسلحة النارية بالقاهرة الكبرى ولكنه قرر ممارسة نشاط السرقة بعيدا عنهم بعدما استعان بمن يشبه في الظروف الاقتصادية ومارسا نشاطهما المحرم.

راجت أحوال اللص المادية وجمع الكثير من الأموال الحرام حتى تم رصده من قبل رجال الأمن والقبض عليه وشريكه عقب ارتكابهما واقعة سرقة سيارة من قائدها تحت تهديد السلاح.

كان اللواء نبيل سليم مساعد الوزير لأمن القليوبية عقد اجتماعا مع اللواء محمد السيد مدير إدارة البحث الجنائي لمناقشة التقارير الأمنية الواردة عن المسجلين ولصوص السيارات الذين يتخذون من محل سكنهم أوكارا لهم.

 حيث تم عقد اجتماعا حضره اللواء عمرو أبو ريه حكمدار القليوبية بمشاركة رؤساء المباحث بمختلف دوائر المديرية لجمع المعلومات عن المسجلين.

وأثناء السير في خطط جمع المعلومات وفحص البلاغات ورود إخطارا من مركز شرطة بنها يفيد بورود بلاغ من سائق تاكسى بقيام شخصين باستقلال السيارة قيادته بزعم توصيلهما إلى مدينة بنها وأثناء سيره بطريق بدائرة مركز بنها فوجئ بقيام الشخص الذي يجاوره بإشهار سلاح أبيض والآخر فرد محلى وقاما بإرغامه على الوقوف والنزول تحت تهديد السلاح واستوليا منه على هاتفه المحمول والسيارة ولاذا بالفرار.

تم تشكيل فريق بحث على مستوى عال أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين لهما معلومات جنائية.

تم تقنين الإجراءات وإعداد العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة بالقرب من محل سكنهما والأماكن التى يترددان عليها وتم استهدافهما وأمكن ضبطهما وبحوزتهما الأسلحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة وأرشدا عن السيارة والهاتف المستولى عليهما وتم تحريز المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وإحالتهما إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق وأمرت بحبسهما على ذمة القضية.

اقرأ أيضًا: