راديو الاهرام

حيلة شيطانية

30-9-2022 | 15:38
حيلة شيطانيةحيلة شيطانيه

كتب - محمد مروان:

موضوعات مقترحة

 كان كل ما يشغل تفكيره المال يبحث عنه بأي طريق ويسلك كل السبل فى سبيل التحصل عليه غير عابئ بنظرة المجتمع إليه فقليلا ما كان يفكر فى عواقب أفعاله الإجرامية بعدما سيطر الإدمان على وأصبح توفير مزاجه الشخصى مسيطرا على كل حواسه وشغله الشاغل.

كانت متطلبات وشهواته والإنفاق على نزواته تتزايد يوما بعد الآخر حتى أصبح ما يتحصل عليه من وراء أفعاله المسيئة إلى أسرته لا تكفى تلبية احتياجاته فشطح بأفكاره إلى طرق وأساليب غير مألوفة لتدبير المال سريعا حتى ذاع صيته وأصبح مشهورا بمحيط سكنه فى حالة وقوع آى جريمة يتم ضبطه واستجوابه لمعرفة مدى تورطه فيها كمشتبه به .

أصبح مطاردا باستمرار من رجال الشرطة يلاحقونه للإيقاع به بعد أن سجل فى أرشيفه الجنائي العديد من الوقائع الإجرامية وصار مطلوب التنفيذ عليه فى عدة أحكام.

لم يتراجع الشاب عن أساليبه الملتوية أو يرتدع بعد أن طالته الأحكام حيث زاد نهمه إلى المال الحرام الذي يأتى بأقل مجهود وبأقصر الطرق بعد أن غاب ضميره واعمى المال بصيرته.

وبمرور الوقت استقرت فكرة جهنمية فى رأسه استحوذت علي كل حواسه بعد أن رأي من حوله  يحترفون تجارة المواد المخدرة لتحقيق مكاسب مادية كبيرة تكفيهم للإنفاق على أنفسهم وتحقيق أرباح كبيرة فراقت له فكرة تجارة السموم ووجدها طريقا سهلا لتحقيق أمانيه وتطلعاته دون مخاطرة كما صور له شيطانه ولتحقيق اكبر قدر من الربح والمكسب اتخذ من محل سكنه وكرا لتصنيع مخدر الآيس وإعادة بيعه إلى عملائه بمنطقة المطرية وبالفعل حقق الشاب مكاسب مادية كبيرة من وراء تجارته المشبوهة لكنه سقط فى شر أعماله.

كان اللواء أشرف الجندى مساعد أول الوزير لأمن القاهرة قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عبدالله مدير مباحث العاصمة يفيد ورود معلومات إلى رئيس مباحث المطرية بقيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية) بمزاوله نشاط غير مشروع فى مجال تصنيع وتجهيز مخدر الآيس بقصد الاتجار، متخذاً من دائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة للمباحث قاده اللواء علاء بشندى مدير المباحث الجنائية حيث تم وضع خطة برئاسة مدير مباحث قطاع الشرق بالتنسيق مع مفتش الفرقة اعتمدت على فحص المشهور عنهم الاتجار بالمواد المخدرة وأرباب السوابق والمشتبه بهم وتوجيه عدة مجموعات بحثية لجمع المعلومات اللازمة لتحديد هوية المتهم والقبض عليه.

وكشفت التحريات صحة المعلومات وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة فى الأماكن التى يتردد عليها وبالقرب من محل سكنه أمكن ضبطه وعثر بحوزته على (كمية من المواد والأدوات المستخدمة فى تصنيع وتجهيز مخدر الآيس) وهاتف محمول ومبلغ مالى وبمواجهته بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها فى تصنيع مخدر الآيس وترويجها على عملائه، وإنه تحصل على طريقة تصنيع مادة الآيس المخدرة من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي والمبلغ المالى مـن متحصلات تجارتـه غيـر المشـروعة ، والهاتف لتسهيل الاتصال بعملائه.

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم للمتهم وبإخطار اللواء أشرف الجندى مساعد أول الوزير لأمن القاهرة أمر بإحالته إلى النيابة التى تولت التحقيق.

اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة