راديو الاهرام

مقاول وتاجر خردة يتزعمان عصابة لسرقة كابلات التليفونات بالقاهرة

28-9-2022 | 15:07
مقاول وتاجر خردة يتزعمان عصابة لسرقة كابلات التليفونات بالقاهرةآخرة السرقة.. مقاول وتاجر خردة يتزعمان تشكيل عصابى لسرقة كابلات التليفونات بالقاهرة

كتب – سامح قايدباى:

موضوعات مقترحة

وجهت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ضربة قاصمة للصوص سرقة كابلات الكهرباء وكبائن التليفونات الأرضية حيث تبين أن رواء ارتكاب الواقعة تشكيلا عصابيا يتزعمه مقاول وتاجر خردة.

تم تحريز المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وإحالة المتهمين إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق.

بدأت تفاصيل الواقعة تتكشف عقب ورود بلاغ لقسم شرطة عابدين من الخدمات الأمنية المعينة على أحد البنوك بدائرة القسم بقيام (3 أشخاص) بفتح غرفة الكهرباء الكائنة بجانب البنك، ولدى محاولة الخدمة الأمنية المعينة ضبطهم فروا هاربين.

بالاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد السيارتين المستخدمتين فى ارتكاب الواقعة، وتبين أن إحداهما مقيدة باسم مقاول، مقيم بدائرة مركز شرطة العياط بالجيزة وأنه وراء ارتكاب الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال استقلاله السيارة المشار إليها والمستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

 وبمواجهته قرر بأنه نظراً لعمله لدى شركة للمقاولات المتعاقدة مع إحدى شركات الكهرباء لإحلال وتجديد غرف الكهرباء بناءاً على تصريح من الشركة، وعلمه بتواجد كمية من الخردة داخل عدد (3) مواقع كائنة بالقاهرة، فاختمرت فى ذهنه فكرة الاستيلاء عليها وبيعها لأحد تجار الخردة، وفى سبيل ذلك تعرف على (تاجر خردة، مقيم بمحافظة المنيا) واتفق معه على مساعدته فى سرقة الخردة من داخل الموقع المشار إليه مقابل تحصله على نسبة، وقام بالإستعانة بــ 3 أشخاص آخرين لتنفيذ مخططه، وقاموا بالتوجه لمحل الواقعة مستقلين السيارة المشار إليها، وأثناء إرتكابهم الواقعة عثر أحدهم على غرفة كابلات تليفونات قديمة تحت الأرض "غير مُستخدمة " فقام بإخطار باقى المتهمين واتفقوا على تمكين أحدهم من الاستيلاء على الكابلات، وعقب ذلك حضر أحد المتهمين للغرفة سالفة الذكر وبصحبته (شخصين) مستقلين إحدى السيارات وقاموا بالنزول للغرفة وانصرف باقى المتهمين على أن يعودوا صباح اليوم التالى عقب انتهاء المتهمين من تقطيع الكابلات، وعند حضور المتهمين مستقلين السيارتين المشار إليهما لمحل الواقعة وانتظارهم بجانب الغرفة حتى يتمكن المتهمان من الخروج، تم مشاهدتهما من قبل الخدمات الأمنية سالفة الذكر ولاذوا بالفرار.

كما عثر بداخل الغرفة المشار إليها على (المعدات والأدوات المستخدمة فى ارتكاب الواقعة)، كما تم بإرشاد أحدهم ضبط (180 كيلو جرام نحاس من أسلاك الكابلات) بأحد المخازن الكائنة بمحافظة القاهرة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة