Close ad

سموحة ينزف

11-8-2022 | 15:36
سموحة ينزفسموحة ينزف

 

موضوعات مقترحة

تعادل مع فيوتشر بهدف .. و"سيلا" يرد على "عاطف"

كتب ـ هشام شاهين: واصل الفريق الأول لكرة القدم، بنادى سموحة، مسلسل نزيف النقاط، وتعادل مع فيوتشر، 1/1، فى اللقاء الذى جمع بين الفريقين، مساء أمس على استاد الإسكندرية، فى إطار مباريات الجولة "30"، من عمر مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، ليرفع فريق سموحة، بقيادة مديره الفنى، عبد الحميد بسيونى، رصيده إلى "42" نقطة محتلا المركز "السادس"، بينما يحتل فيوتشر، بقيادة مديره الفنى، على ماهر، المركز "الرابع" برصيد "49" نقطة، وبهذه النتيجة، فشل سموحة فى تحقيق الفوز للمباراة السابعة على التوالى "4 تعادلات و3 هزائم".

تقدم أحمد عاطف فى الدقيقة "69" لصالح فيوتشر، بينما أحرز الغينى إيليا سيلا هدف التعادل لسموحة فى الدقيقة "75".

كان فيوتشر هو الأفضل، ولاسيما فى الشوط الأول، وحاصر لاعبى سموحة، فى وسط ملعبهم، ولكن لم يحالفهم التوفيق، فى ترجمة السيطرة إلى أهداف، لاسيما فى ظل تألق الحارس الهانى سليمان.

افتقد لاعبو سموحة، لروح المنافسة، لاسيما بعدما حسم فيوتشر المشاركة فى الكونفدرالية الإفريقية، فجاء أداؤهم، عشوائيا، بعيدا عن الإصرار على تحقيق الفوز، وانتظروا ردة الفعل من لاعبى فيوتشر، بعد التقدم، وساعدتهم الظروف فى إدراك التعادل.

بدأ فيوتشر سيطرته على أجواء المباراة سريعا بتسديدة قوية من عمر كمال من خارج منطقة الجزاء لكن تصدى لها الهانى سليمان حارس مرمى سموحة بنجاح، وجاء رد سموحة عن طريق عبد الكبير الوادى لكن شتتها الدفاع بنجاح.

وعاد فيوتشر وحاول من جديد عن طريق محمد فاروق من خارج الملعب لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

وواصل فاروق تألقه برأسية بعد كرة عرضية من جانب محمد رضا بوبو لكنها مرت بجوار القائم الأيسر بعد خروج الهانى سليمان من مرماه.

وكاد فيوتشر الهدف الأول، بعد تصويبة من جوناثان من خارج منطقة الجزاء لكن تصدى لها الهانى سليمان.

وخرج سعد سمير مصابا على ناقلة عند الدقيقة "34" ودخل محمد مرعى بدلا منه.

ومع نهاية الشوط الأول، أرسل محمد شكرى عرضية على رأس عبد الكبير الوادى لكن تصدى لها محمود عبد الرحيم "جنش".

يفض أحمد عاطف، لاعب فيوتشر، الاشتباك، بأول أهداف اللقاء عند الدقيقة "72" بعد تمريرة من محمد بوبو، استغلها عاطف، وسدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

ولم تمض سوى "ثلاث" دقائق فقط، ليدرك سموحة التعادل عن طريق سيلا بعد كرة عرضية من صديق أوجبولا من يمين منطقة الجزاء ليسددها وتسكن المرمى.

وتواصلت محاولات سموحة فى اللحظات الأخيرة، على مرمى، محمود جنش، حارس فيوتشر، بحثا عن الهدف الثانى، لكن دون أى فرصة حقيقية لتنتهى المباراة بالتعادل، 1/1.

ومن جانبه، أكد على ماهر المدير الفنى لفريق فيوتشر أن فريقه حاول الخروج بالنقاط الثلاث أمام مضيفه سموحة لكن إهدار الفرص أدى للتعادل، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن فريقه قدم إحدى أفضل مبارياته لكنه لم يستغل الفرص.

وأوضح ماهر أن "الدورى شاق وطويل مما أصاب اللاعبين بإجهاد شديد، والتعادل يرضينا أيضا، والأهم ألا نخسر".

وأضاف المدير الفنى لفيوتشر،"أى فريق يحتاج 4 أعوام من أجل تكوين شخصية داخل الملعب لكن فيوتشر ما زال فى عامه الأول ورغم ذلك فإن المتابعين يحبون الكرة التى يقدمها الفريق".

وقال ماهر "هذه معادلة صعبة، فالفريق تكون من عدة لاعبين من أندية مختلفة واحتاج لوقت طويل ليصل لمرحلة التجانس وأشكر الإدارة على دعمها".

وأوضح المدير الفنى لفيوتشر، أنه يخوض أى مباراة "بسيناريو رئيسى وآخر بديل" مؤكدا أن "فيوتشر يلجأ للتدوير فى ظل الارتباط بمباراة فى الدور التمهيدى بالكونفدرالية الإفريقية ضد فريق بول إف سى الأوغندى بعد 20 يوما فقط".

وفى المقابل، اعترف عبد الحميد بسيونى، المدير الفنى لسموحة، بأن الدوافع قلت لدى لاعبيه، بعد تحديد الفرق المشاركة فى البطولات الإفريقية فى الموسم الجديد.

وقال بسيوني: "لدينا 6 معارين فى الفريق وبدأ تركيزهم ينخفض وألتمس لهم العذر مع وجود موسم الانتقالات والتفكير فى الفترة المقبلة".

وعن غضب مروان حمدى مهاجم سموحة، بعد استبداله فى لقاء فيوتشر: "هذا أمر طبيعى، لأنه لم يكن موفقا داخل المباراة وغضبه ليس لأى سبب آخر".

وفى الوقت نفسه، أعلن بسيونى، حسم صفقتين جديدتين استعدادا لخوض منافسات الموسم المقبل، وسنعلن عنهما فى أقرب فرصة، بالإضافة للتعاقد مع النيجيرى جونيور أجاى مهاجم النصر الليبى السابق.

وأضاف المدير الفنى لسموحة: "نسعى لتدعيم صفوف سموحة بالشكل المطلوب للموسم الجديد وفقا لاحتياجات الفريق".